مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 21 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:04 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:05 م
العشاء
08:35 م
عام

32 معلم كشفي يتدربون على الطريقة الكشفية للحصول على الشارة الخشبية بتعليم مكة

32 معلم كشفي يتدربون على الطريقة الكشفية للحصول على الشارة الخشبية بتعليم مكة
https://www.alshaamal.com/?p=259232
تم النشر في: 7 مايو، 2024 12:27 ص                                    
10074
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

لليوم الثاني على التوالي تستمر اعمال وفعاليات برنامج الدورة التأسيسية لقادة الوحدات الكشفية للحصول على الشارة الخشبية بوحدة النشاط الكشفي بقسم نشاط الطلاب بتعليم مكة بمشاركة 32 متدرب من مختلف مراحل التعليم العام بمدارس المنطقة .

حيث تضمن البرنامج التدريبي النظري لهذا اليوم الاثنين 1445/10/27 تنفذ محاضرة بعنوان ( الطريقة الكشفية)، وشملت الحقيبة التدرببية والني قدمها المشرف التربوي والقائد الكشفي – المدرب الدولي المعتمد – الاستاذ فايز بن علي الشهري ، على مفهوم عام الطريقة الكشفية ،والوعد والقانون الكشفي ، ومفهوم القانون الكشفي، والتحية الكشفية ومفهومها .

فيما تحدث القائد الكشفي بوحدة النشاط الكشفي بتعليم مكة، الاستاذ عبدالله رزق الله الحارثي في المحاضرة الثانية ، عن الطريقة الكشفية من حيث التعلم والممارسة ونظام تكوين المجموعات والوحدات الكشفية الصغيرة في المدارس، اضافة الى التخطيط للرحلات الخلوية والتعايش معها وتدريب الراشدين عليها وطرق دعمهم.

فيما تطرق القائد الكشفي الاستاذ بكر برناوي في سياق محاضرته عن الطريقة الكشفية من حيث الخدمة المجتمعية ودورها المهم في الجانب التطوعي .

رئيس وحدة النشاط الكشفي بقسم نشاط الطلاب بتعليم مكة -القائد الكشفي والمدرب الدولي المعتمد – الاستاذ زياد بن حسن قدير ، قال تهدف هذه الجلسات التدريبية النظرية ضمن الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية الى تأهيل وتنمية مهارات المتدربين من المعلمين وتطويرها ، للقيام باعمال التدريب في قيادات الوحدات الكشفية بالمدارس ، ورفع المستويات والمهارات القيادية في الميدان التعليمي بما يتوافق ويتواكب مع رؤية 2030م.

وأشاد “قدير” بالقادة الكشفيين المدربين في تقديم الحقائب التدريبية التي جاءت وفق دليل تنفيذ الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية (الاجرائي والعملي) المعتمد من جمعية الكشافة العربية السعودية ، والذي يتسق مع حرص جمعية كشافة وزارة التعليم والمؤكد على أن تؤدي الحركة الكشفية رسالتها التربوية والتعليمية والمهارية، وايجاد قيادات كشفية في الميدان التعليمي تستطيع القيام بمهامها التطوعية بفاعلية كبيرة، وتكوين موارد قيادية متميزة كما وكيفاً، والتعامل معها في إطار رؤية متكاملة تبدأ بتوفير القائد الكشفي وتوصيف مهمته وتأهيله وتدريبه وتطوير مهارته على مجموعة من الالتزامات ، واستمرار دعمه للقيام بدوره بأفضل صورة تمكنه من تحقيق توجهات وتطلعات ولاة الامر – حفظهم الله -.

مشرف النشاط الكشفي بوحدة نشاط الطلاب بتعليم مكة – قائد الدراسة – الاستاذ عبدالحليم محمود السبحي ،قال : أن اليوم الثاني من البرنامج الزمني لتنفيذ الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية والمقام بمقر المعسكر الكشفي بحي العزيزية بمكة المكرمة, تضمن تنفيذ 3 جلسات تدريبية نظرية تناولت الطريقة الكشفية من حيث المفاهيم والاساليب .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>