مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 16 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:06 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:42 م
المغرب
07:03 م
العشاء
08:33 م
أخبارالتعليم

انطلاق مبادرة تعليمية تستهدف 233 طالب لتطبيق مبادئ العلوم الصحية في تعليم مكة

انطلاق مبادرة تعليمية تستهدف 233 طالب لتطبيق مبادئ العلوم الصحية في تعليم مكة
https://www.alshaamal.com/?p=260220
تم النشر في: 14 مايو، 2024 11:23 م                                    
6205
0
مرفت طيب
مرفت طيب - مكة المكرمة
مرفت طيب

دشنت الادارة العامة للتعليم بمنطقة مكة مؤخرا، اعمال  المبادرة التعليمية الطلابية بعنوان : التطبيق العملي لمقرر مبادئ العلوم الصحية، والتي تقام خلال الفترة من 1445/10/28 وتستمر لغاية 1445/11/8 بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة وتستهدف طلاب مسار الصحة والحياة بالصف الثاني في مدارس المرحلة الثانوية (بنين) بتعليم مكة .

مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمنطقة مكة المكرمة (بنين) الدكتور علي بن محمد الجالوق، قال خلال اعمال تدشين المبادرة :  تساعد هذه المبادرة التعليمية على قيام الطلاب المستهدفين بتطبيق الجانب العملي لما تلقوه من علوم نظرية في مدارسهم خلال فترة الدراسة بمسار الصحة والحياة بمدارس المرحلة الثانوية وتحديدا طلاب الصف الثاني الثانوي، مشيرا الى ان هذه المبادرة التعليمية تؤهل الطلاب لسوق العمل في مجال العلوم الصحية ومساراتها المتنوعة سواء الطبية منها والتقنية والتمريض، وتساعدهم ايضا على اختيار تخصصاتهم العملية المستقبلية وفق متطلبات المرحلة القادمة والتي تتواكب مع رؤية المملكة 2030م، منوها بدور هذه المبادرة التعليمية لدى الطلاب لتكون نقطة تحول في حياتهم لاختيار تخصصاتهم العملية المستقبلية لخدمة الوطن وفق مختلف المستهدفات والتي ستطرح مستقبلا امام الطلاب ليفكروا في الالتحاق بها خاصة جوانب الامراض والتخصصات الصحية والطبية ،  مشيدا بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية ممثلة في اكاديمية التدريب، ومدرسة الفضيل بن عياض الثانوية بمكتب حي العوالي على تنظيم هذه المبادرة التعليمية والتي تقدم واقع افتراضي ومحاكاة فعلية للتخصصات الطبية والعلاجية.

بعد ذلك التقى الدكتور ” الجالوق” والوفد المرافق بالطلاب المشاركين في المبادرة، مقدماً لكم الشكر على مشاركتهم الفاعلة وحرصهم على اكتساب المعرفة التطبيقية موجهاً إياهم إلى الاستفادة من هذه المبادرة التعليمية.

ثم قام الدكتور “الجالوق” بزيارة قاعات المحاكاة الطبية والاطلاع على التجهيزات التي تحويها ودورها في التعليم والتدريب للكوادر الصحية.

وكان حفل تدشين هذه المبادرة التعليمية جاء بحضور عدد من القيادات التعليمية بتعليم مكة خلال زيارة ميدانية لمدينة الملك عبدالله الطبية وتم الوقوف على تنفيذ المبادرة التعليمية (التطبيق العملي لمقرر مبادئ العلوم الصحية) وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 5/11/1445هـ.

حيث كان في استقبال الزوار كلا من  مدير الإدارة التنفيذية للشؤون الاكاديمية والتدريب الدكتور جاسر الشهري، ورئيس قسم الشراكات المجتمعية بمدينة الملك عبدالله الطبية الأستاذ إبراهيم سالم باحويرث.

بعد ذلك قدم صاحب فكرة المبادرة المعلم عمار بن علي الوليدي، عرضاً موجزاً عن المبادرة التعليمية، والتي تأتي مواكبة لجهود وزارة التعليم في تطوير التعليم الثانوي من خلال استحداث نظام المسارات التعليمية، وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030م، حيث تهدف هذه المبادرة إلى التطبيق العملي لأحد المقررات الدراسية في مسار الصحة والحياة وهو مقرر (مبادئ العلوم الصحية) وتركز على ثلاث موضوعات رئيسة وهي: مكافحة العدوى، والعلامات الحيوية ، والاسعافات الأولية.

حيث يتلقى الطلاب التدريب العملي على أيدي متخصصين في مجال الرعاية الصحية لاكتساب المهارات المختلفة التي تعينه كممارس مستقبلي للرعاية الصحية.

يذكر أن المبادرة تستهدف جميع معلمي مقرر مبادئ العلوم الصحية، وكذلك طلاب الصف الثاني الثانوي -مسار الصحة والحياة- بتعليم مكة المكرمة من كافة المكاتب التعليمية والبالغ عددهم (233) طالباً من 15 مدرسة حكومية وأهلية.

ويشارك في تنفيذ هذه المبادرة التعليمية فريق متخصص من مدينة الملك عبدالله الطبية، يضم عدداً من الكوادر الصحية من فنيين وأخصائيين وأطباء من مختلف التخصصات، وتستمر المبادرة على مدى (8) أيام.للتدريب بطريقة المحاكاة التعليمبة في طرق العلاجات الطبية والعمليات الجراحية الطبية…

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>