مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 13 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:44 م
المغرب
07:13 م
العشاء
08:43 م
أخبارالتعليم

تعليم الشرقية يكرم أبنائه وبناته الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية

تعليم الشرقية يكرم أبنائه وبناته الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
https://www.alshaamal.com/?p=261134
تم النشر في: 23 مايو، 2024 5:02 م                                    
6862
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

احتفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية صباح اليوم بتكريم أبنائها الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية والتي تأتي بالشراكة بين وزارة التعليم ووزارة الثقافة في إطار اكتشاف وصقل مواهب طلبة التعليم العام وتمكينهم من المهارات الثقافية والفنية المختلفة.
وقال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، خلال مشاركته في الحفل الختامي لمسابقة المهارات الثقافية الذي نظمته صباح اليوم إدارة النشاط الطلابي على مسرح مبنى تعليم المنطقة بحضور المساعد للشؤون التعليمية فاطمة البلوي، ومدير إدارة أداء التعليم خلف الأحمري، بأنه لا يخفى علينا حرص وزارة التعليم على اكتشاف الطاقات المبدعة من ابناءنا وبناتنا الطلبة من خلال الأنشطة الطلابية المختلفة، الأمر الذي يحدونا بتعليم المنطقة ألا نقف على اكتشاف الموهبة فقط بل نعمل على تطويرها وصقلها من خلال المسابقات التخصصية والدورات والورش المتنوعة، وذلك لإعداد جيل مبدع يمثل وطننا في المحافل الدولية تمثيلا يليق بمكانتنا العالمية، ومحققاً لأهداف رؤيتنا الطموحة.
وتابع مدير التعليم في معرض كلمته، ولتحقيق هذه الاستراتيجيات لابد من الشراكات والتكاملية مع القطاعات ذات العلاقة، وتأتي شراكة وزارة التعليم مع وزارة الثقافة صاحبة مبادرة المهارات الثقافية في موسمها الثاني، كإحدى هذه الشراكات الرائدة التي تحتضن وتدعم المواهب الناشئة.
من جانبها قالت ممثلة وزارة الثقافة مشاعل السالم، يسرنا اليوم أن نقطف ثمار التعاون البناء بين وزارتي الثقافة والتعليم لعامه الثاني لمسابقة المهارات الثقافية بعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة في الموسم الأول مما كان له الأثر الفاعل في اكتشاف طاقات إبداعية تساهم في النهوض بالقطاع الثقافي وترسخ الهوية الوطنية الثقافية وفق ما تتطلع اليه رؤية المملكة الطموحة.
وتابعت السالم، إن تطوير وتعزيز القدرات البشرية ودعمها وتمكينها يساهم في المحافظة على الإرث الثقافي للمملكة ورفع الوعي به وهذا استثمارنا ومسؤوليتنا تجاه أبنائنا وبناتنا باكتشاف مهاراتهم وطاقاتهم وشغفهم لممارسة المجالات الفنية والثقافية وتزويدهم بما يلزم من معارف وأدوات لإنتاج مخرجات تليق بما نتطلع إليه.
وفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية الدكتور محمد الغامدي، أن مسابقة المهارات الثقافية هي مسابقة وطنية على مستوى مدارس التعليم العام بالمملكة وتهدف إلى اكتشاف المبدعين من الطلاب والطالبات في مختلف المجالات الثقافية وتمكينهم وتطوير مهاراتهم ، وأضاف تتضمن المسابقة ستة مسارات رئيسية بداية من مسار: الأفلام، المسرح، الموسيقى، الفنون البصرية، الأدب التراث.
جدير ذكره أختتم البرنامج بتكريم مدير عام التعليم الدكتور سامي العتيبي، أبنائه الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>