مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 21 شوّال 1445هـ

الفجر
04:24 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
المشاهدات : 54135
التعليقات: 0

شعـ..ـبان

شعـ..ـبان
https://www.alshaamal.com/?p=49919

ذاك قمره قد أفل وأزف و نمحق و كان كالعرجون القديم ، وستشرق أنوار شهر الرحمة و الغفران رمضان ، ووجب علينا تطهير القلوب و عسفها حتى تتوب ، ونذكركم بقضاء رمضان وإتمامه قبل الشروع بالصيام والقيام مع إمامه . شعبان مدرسة التذكير و رمضان قاعة الإختبار و التحرير ، لايسعني إلا أن أهنئ المقبولين في رمضان السابق …! وهم لا يعلمون ، و أحض المتسابقين لرمضان القادم بالإجتهاد فأوله لم يبدأ و آخره لم يختم .
بإذن الله سنتعاظم حق رمضان في قلوبنا ، و سنتدارك ما فات من أخطاء .
و خاصةً الإسراف و اللهو المفرط ، هجر القرآن في شهر القرآن ، فالملهيات كثيرة و المغريات عظيمة ، عودوا أبنائكم الصيام لله و ليس للمخلوق ، و أخبروهم أن الصيام لله فقط فلارقيب عليهم إلا أنفسهم ، كي يعطوا النية حقها و يعرفوا أن الدين لله ولا يخفى على الله خافية .
بهذه السياسة الراشدة يتضح للجيل الجديد القادم أن الله له في قلوب المؤمنين محبة لاتوصف باتباع منهجه ولو كان قاسياً على النفس ، و أنه لا لأحد فضل ولامنة في العبادة فالرياء يسخط العمل و يفسده و النفاق يمحق البركة و يزل بالقدم الى نار جهنم ، بهذه المدرسة الرمضانية تسير حال المسلم الى إصلاح نفسه و ذويه و تيسر له بركة العمر و العمل . إن العوائق في كثرة المكاره على نفس المؤمن هي ماجعل للجنة هيبتها و كبريائها فقد حفت النار بالشهوات و حفت الجنة بالمكاره .
تقبل الله صيامكم إذا شع في الأفق وبان هلال شهر رمضان وننتظر هذا الحبيب الغائب و الزائر بعد “شعبان”
كتبه
لافي هليل الرويلي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>