مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار العربية

مواقف من حياة أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد يرويها أبناؤه ومقربون منه

مواقف من حياة أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد يرويها أبناؤه ومقربون منه
https://www.alshaamal.com/?p=51064
تم النشر في: 7 مايو، 2019 12:35 ص                                    
46377
0
فريق المتابعات
صحيفة الشمال الإلكترونية
فريق المتابعات

تحدث مقربون من أمير الكويت الراحل وبطل تحريرها الشيخ جابر الأحمد الصباح عن عددٍ من مآثر الراحل، التي لامسوها من خلال معايشتهم له في فترات مختلفة من حياته.

وقال الشيخ علي جابر الأحمد الصباح، نجل الراحل، إن والده كان رجلاً إنساناً أسر قلوب الكثير من داخل الكويت وخارجها بسبب أياديه البيضاء، فيما قالت ابنته الشيخة أوراد، إن والدها كان يتصف بالتقى والورع، ويضع ربه نصب عينه في كل أعماله، وكان قليل الكلام ويحسن الإنصات إلى الآخرين ويحترم الصغير قبل الكبير.

أنجب الراحل 50 ابناً وبنتاً، وكان يتعامل مع أبنائه مثل بقية الشعب، وتقول عن ذلك ابنته أوراد: “لم نكن مميزين ولم نشعر في يوم من الأيام أننا أبناء الأمير، والسبب يعود إلى طريقة تربيته لنا وأننا جزء من هذا الشعب، بل كنا نخشى أن نقول إننا أبناء الأمير”.

كما تحدث مستشار بالديوان الأميري وأكاديميون بجامعة الكويت في برنامج “الراحل” على قناة روتانا خليجية عن مواقف طيبة للراحل تجاه مواطنين أو فيما يخص قضية فلسطين، ووقوفه إلى جانب العراق في حربها ضد إيران، وكذلك مواقفه تجاه قضايا مجلس التعاون الخليجي.

وكشف الأكاديمي سالم الطحيح إن الراحل عندما كان وزيراً للإسكان بدأ مشروع تثمين بيوت كثير من السكان ضمن خطة لتطوير الشوارع، وكان الشيخ جابر يعمل على رفع قيمة التعويضات ليحقق المواطنون أكبر استفادة مالية، مشيراً إلى أن مواطناً أرسل للشيخ جابر يشكو من أن منزله لم يعد يصلح للسكن، فقام الشيخ جابر بالتيسير عليه وشرائه منه، واشترى بيت جاره أيضاً بعدما اشتكى هو الآخر من منزله الذي لم يعد يصلح للسكن بعد تطوير الشوارع.

وكشف المستشار بالديوان الأميري الكويتي محمد أبو الحسن أنه عندما طُرحت مشاريع السلام مع إسرائيل قال الشيخ جابر كلمته المأثورة: “سوف تكون الكويت آخر دولة تعترف بإسرائيل”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>