مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الشعر الشعبي

شعراء ملتقى ديوان العرب للشعر ينثرون قصائدهم في ثقافة وفنون جدة

شعراء ملتقى ديوان العرب للشعر ينثرون قصائدهم في ثقافة وفنون جدة
https://www.alshaamal.com/?p=59410
تم النشر في: 27 يوليو، 2019 11:44 م                                    
30590
0
فريق التحرير
صحيفة الشمال الإلكترونية
فريق التحرير

شارك شعراء وشاعرات ملتقى ديوان العرب للشعر ، في الأمسية الشعرية التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بجدة ، مساء أمس ، والتي اكتظت خلالها قاعة الدكتور عبدالله دحلان بالحضور .
وبدأت الأمسية بكلمة ترحيبية من مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح ، رحب فيها بالحضور من شعراء وشاعرات ومثقفين وإعلاميين ، ومستعرضا أهمية الشعر ودوره في حياة الفرد والمجتمع .
ثم بدأ الشعراء في رسم ملامح الأمسية بالتناوب في إلقاء قصائدهم المتنوعة والتي تسيدها الجانب الوطني ، وتخللها بعض القصائد الدينية وقصائد الحكمة والغزل ، وكانت البداية مع الشاعر الكبير ردة الطلحي ، ثم توالت جولات الأمسية بتقديم قصائد متنوعة للشعراء المشاركين ،
يتقدمهم الشاعر الدكتور زاهد القرشي رئيس قسم الشعر الفصيح بثقافة وفنون جدة ، والشاعر سعد بن سعود رئيس قسم الشعر الشعبي في ديوان العرب ، والشاعر يزيد بن سعود ، والشاعر محمد السودي ، والشاعر عبدالله الحارثي ، والشاعر حسين القحطاني ، والشاعر محمد العرافي ، والشاعر رداد الهذلي ، والشاعرة نهى غطاس ، ونالت جميع نصوصهم على إعجاب واستحسان الحضور .
هذا وتخلل الأمسية آداء مقطوعات موسيقية على آلة العود ، من أداء الفنان الصاعد إبراهيم عبدالعزيز .
من جهته أشاد رئيس قسم الشعر الشعبي في ديوان العرب ، الشاعر سعد بن سعود بالشعراء ونصوصهم ، وأثنى على الأمسية وعلى دور الشعراء في الذود عن الوطن وجمع الكلمة .
وفي ختام الأمسية كرّم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح المشاركين في الأمسية ، معرباً عن شكره وتقديره لهم على ما قدّموه من إبداعات وذائقة شعرية ، والتقطت الصور التذكارية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>