مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 7 شوّال 1445هـ

الفجر
04:38 ص
الشروق
05:59 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
أخبارالمناطق

بمشاركة عددٍ من الجهات .. حملات الدكتور عبدالمعين الأغا تحذر من السكر

بمشاركة عددٍ من الجهات .. حملات الدكتور عبدالمعين الأغا تحذر من السكر
https://www.alshaamal.com/?p=74548
تم النشر في: 24 نوفمبر، 2019 5:40 م                                    
17904
0
فواز الرويلي - الجوف
صحيفة الشمال الإلكترونية
فواز الرويلي - الجوف

ضمن أنشطة و برامج حملات الدكتور عبدالمعين الأغا الاجتماعية و التوعوية ؛ الهادفة إلى نشر ثقافة التوعية الصحية بين أوساط المجتمع ؛ نظم فريق الجوف حملته التوعوية الخامسة ، و التي جاءت تحت عنوان “احمِ عائلتك من السكر” ، بمشاركة مركز طب الأسنان التخصصي بالجوف ، وذلك بحضور عددٍ من المختصين و المهتمين و الإعلاميين .

هذا و ذكرت مشرفة الحملة و منسقتها إخصائية المختبرات ريم الشعلان بأن الحملة تم تنفيذها على مدى ثلاثة أيام تم من خلالها تقديم العديد من النصائح الطبية و توزيع النشرات التوعوية للتوعية بمرض السكري ، والهادفة إلى تعزيز الجانب الوقائي لدى المجتمع ، و توضيح و بيان مسببات الإصابة بهذا المرض ، بالإضافة إلى طرق الوقاية منه و التحذير من مضاعفاته.
كما تم خلال الحملة القيام بالفحص العشوائي لسكر الدم ؛ و التعامل مع الحالات المصابة و المكتشفة بمهنية و تقديم النصائح الإرشادية و التوجيه بزيارة مراكز الرعاية الصحية التأكد من الحالات المكتشفة .
و بيّنت الشعلان بأنه تم على هامش هذه الحملة مشاركة عددٍ من أطباء الأسنان بالمنطقة ؛ قاموا من خلال هذه المشاركة بالتوعية الصحية للفم و الأسنان و الوسائل الصحية للمحافظة على صحة الفم و الأسنان .
و قام الفريق بفحص الأسنان للمستفيدين و تقديم الاستشارات الطبية و الخدمات العلاجية البسيطة ، و تعليم الأطفال الطريقة الصحيح لاستخدام الفرشاة و تنظيف الأسنان ، و تمّ على أثرها توزيع هدايا عبارة عن مجموعة تنظيف الأسنان و العناية بها ، وتم أيضًا القيام بفحص للسمنة و كتلة الجسم و السوائل والدهون بمشاركة مركز “دكتور نيوترشن” ,
كما تم تقديم خدمات قياس الضغط و تحديد فصائل الدم لزوار الركن .
و أوضحت الشعلان بأنه تم تخصيص قسم خاص بالأطفال لتلبية رغباتهم و إبراز مواهبهم من خلال فعاليات مخصصة بركن الأطفال ، و المرسم الحرّ .
وقالت الشعلان إنّ الحملة خدمت قرابة 400 مستفيد ، تمكّنوا من الحصول على الخدمات و العناية الخاصة بهم .
وفي نهاية الحملة قدمت الشعلان و نيابة عن حملات الدكتور عبدالمعين الأغا بالمملكة ؛ شكرها و تقديرها لكافة المشاركين و المتعاونين من الجهات الحكومية و المؤسسات الأهلية ، بالإضافة إلى اللجان العاملة في هذه الحملة ، مهنئةً في الوقت ذاته لجميع على نجاح هذه الحملة و تحقيق الهدف الذي وجدت من أجله .
و قد تم تكريم مدير مركز الطب الاسنان التخصصي بالجوف الدكتور محمد الهادي .
المتطوعون : إخصائية مختبرات في العنزي ، إخصائية مختبرات مجيدة الرويلي ، صيدلانية وعد الرشيدي ، الأستاذ خالد الحمدان ، فني طب الطوارئ عبدالهادي الريس ،إخصائي مختبرات فارس الرويلي ، الأستاذ زياد الرويلي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>