مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
الأخبار العربية

“دبي تتحوّل تحولًا جذريًا من صحراء إلى مدينة”

“دبي تتحوّل تحولًا جذريًا من صحراء إلى مدينة”
https://www.alshaamal.com/?p=77547
تم النشر في: 12 ديسمبر، 2019 6:00 م                                    
21630
0
عبدالله حربوش
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالله حربوش

الصحراء التي شهدت بطء سير القوافل يوماً ما، هي رواية عظيمة من القصص والأساطير في شبه الجزيرة العربية؛ هكذا قال سفير فخر صناعة الغذاء الايطالي
‏Prof. GALLINGANI GIUSEPPE

وقال البرفسور جوزيبيببة جالينجاني بأن شبه الجزيرة العربية و دولها الستة اصبحت هدفاً لكل مستثمر ناجح و ينظر الى استثمار آمن واكيد، حيث تحولت رمال الصحراء العربية الى ناطحات سحاب صممها اشهر الشخصيات العالمية في التصميم و عواصم خياليه وحلم لملايين السياح والمستثمرين.
وذكر البرفسور جوزيبه جالينجاني المدن العربية اهتمت بالمتاحف والمعارض من متحف اللوفر في أبو ظبي إلى المتحف الوطني
في قطر مرورًا الى حصن الفهيدي الذي يضم متحف حيث افتتح في دبي عام 1971 الى متاحف الرياض في السعودية إلى أقدم حي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد البرفسور جوزيبه على ان 2020 سيكون حدثاً تاريخًا مهمًا لدبي ، حيث سيكون المقر الرئيسي ل اكسبو Expò 2020 ، في الفترة ما بين 20 أكتوبر 2020 و 10 أبريل 2021 حيث من المتوقع ان يصله اكثر من 25 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم، حيث يكون من أهدافه استعراض الابتكارات ومشاركة الأفكار وتعزيز التعاون والعمل المشترك، وذلك تحت شعار ” تواصل العقول وصنع المستقبل”

واستدرك البرفسور قائلاً من المصادفات الجميلة للمعرض هي مصادفة الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة واليوبيل الذهبي للدولة.

واوضح البرفسور جوزيبه بان اكسبو دبي سوف يكون فترة من الإنجاز الثقافي والاجتماعي والفني والاقتصادي الكبير والذي فيه ستلتقي الحضارات المختلفة وتواجه بعضها البعض بقيمها الخاصة والجميلة؛ حيث تتشكل الفرصة لتطوير المعارف والمعلومات ، لتكون قادرة على إدارة التغيير الى الافضل.

وقال بانه كمنظم لمعرض اكسبو ميلانو 2015 وسفير Alfassa.net أعتقد أنه من الضروري النظر مع التبصر بعين الحكمة لما بعد المعرض وأخذ في الاعتبار جميع العناصر الموضوعية والذاتية التي تميز المعرض والسمعة الطيبة التي تمثلها الامارات لانجاح الاقتصاد الذي تولد فيه السمعة ، وهي أحد الأصول الملموسة والقيمة المضافة هذا وأيضًا التخطيط الحكيم والدقيق لإجراءات مستقبلية وتحليل ورسم خرائط للقضايا الحرجة المحتملة وبناء محتوى جاهز “قوي” لتخصيصها مع تفاصيل اللحظة الأخيرة. لا شيء يمكن أن يكون للصدفة ، بل كل شيء يجب أن يتم تنظيمه وتخطيطه بحكمة وباستراتيجية متوسطة وطويلة الأمد.

وقال البرفسور جوزيبه وبناءً على هذه العبارات السابقة، يمكننا بالفعل البدء في الحديث عن “فيما بعد اكسبو دبي” بدءًا من المفهوم الذي نشره الجناح الإيطالي “الجمال يربط الناس” ، والذي يتمركز على مفهوم الجمال كمكون من عناصر التواصل بين الناس ، تعبيرًا عن عبقرية الثروة الإبداعية والثقافية وفهم الجمال والترف الداخلي ، وثروة من القيم الأخلاقية والمعنوية ؛ ليس ترفًا من التباهي بل هي حالة الشخص الذي ينسجم مع نفسه ، الانسان الذي لا يسمح لنفسه بان تسحقه التكنولوجيا ولكنه يهيمن عليها بوعي وانطلاقًا من هذا النهج الشمولي ، يمكننا تقديم عوامل جذب جديدة لجميع أنواع المسافرين والزائرين وتقديمها إلى المستقبل حيث سيكون الانسان وبشكل متزايد ومستمر هو اهم خياراتها بحيث يتم دمج الرؤية الفلسفية والعلم.
وذكر بان الجانب الإيجابي من الشرق آخذ في الارتفاع وبدايته كانت دبي، ويظهر الحداثة والرفاهية في ناطحات السحاب المحمومة التي سجلت رقما قياسيا.
و اكد البرفسور جالينجاني على ان إطلاق متاحف دبي الأكثر شهرة بأشكال تعبيرية وحقيقية أحيت وستحيي روح المدينة و من هذا المنظور ، يتم إنشاء القيمة من خلال المنازل التاريخية والأسواق والمساجد العتيقه.
وكان هذا اللقاء بحضور الاعلامية الايطالية Elena Presti و رئيس ملتقى النشامى في اَيطاليا خالد صفران Safran Khaled في مدينة ميلانو اَيطاليا .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>