مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

شاهد: فيديو توعوي يكشف كيف يمكن أن تؤدي تجمعات الاستراحات لانتقال العدوى بشكل سريع

شاهد: فيديو توعوي يكشف كيف يمكن أن تؤدي تجمعات الاستراحات لانتقال العدوى بشكل سريع
https://www.alshaamal.com/?p=89781
تم النشر في: 23 مارس، 2020 3:08 م                                    
26589
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

بثَّت وزارة الصحة مقطع فيديو توعويا، يدعو بأسلوب إبداعي للالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس “كورونا”، ومنها البقاء في المنزل وتجنب التجمعات، حتى وإن كان التجمع عبارة عن التقاء مجموعة صغيرة من الأصدقاء داخل استراحة.

ويتضمن المقطع مشهدا تمثيليا لمجموعة من الأصدقاء مجتمعين داخل استراحة، ويحضر أحد أصدقائهم للانضمام لهم، وقبل أن ينضم إليهم “يكح” في كفيه مباشرة دون استخدام منديل أو اتخاذ أي احترازات أخرى، ثم يمد يده الملوثة ليصافح الجميع فردا فردا، بل ويتبادل السلام بالأنف مع أحدهم.

ويلفت متحدث في المقطع إلى مخاطر مثل هذه التجربة، بداية من التجمع في استراحة، ثم الخطأ بعدم استخدام المنديل أو المرفق أثناء الكحة، ثم المصافحة، وغسل كؤوس القهوة في إناء واحد دون تغيير الماء، ما يسهم في زيادة احتمال انتقال العدوى للجميع، في حال كان أحد المجتمعين مصاباً بفيروس “كورونا” أو مرض سريع العدوى.

ويؤكد المشهد الذي حواه المقطع، أنه حتى اجتماع عدد قليل من الأصدقاء في استراحة لا يقل خطورة في تفشي انتشار فيروس “كورونا”، عن بقية التجمعات في المقاهي والمجمعات التجارية التي أُغلقت والفعاليات الجماهيرية التي أُلغيت، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار “كورونا”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>