مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الأخبار العربية

بالفيديو: الباحث السياسي “مساعد العنزي” يكشف: هل ستكسب قارة أفريقيا حربها مع “كورونا”؟ .. أم سيتفشى الفيروس ويعود لقارات العالم؟

بالفيديو: الباحث السياسي “مساعد العنزي” يكشف: هل ستكسب قارة أفريقيا حربها مع “كورونا”؟ .. أم سيتفشى الفيروس ويعود لقارات العالم؟
https://www.alshaamal.com/?p=90542
تم النشر في: 28 مارس، 2020 10:57 م                                    
30722
0
فواز صايل الرويلي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فواز صايل الرويلي

قياسا وتمشيا مع المستوى المعيشي لكافة ابناء القارة السمراء ،ومع تطورات حديث الساحة والمتمثل في الاجتياح السريع والمضطرد لجانحة كورونا.. فهل العالم سيخشى على قارة أفريقيا.. أم أن أفريقيا ستخشى على نفسها من كورونا،العديد من التساؤلات اجاب عليها الكاتب والباحث والمحلل السياسي الكويتي الزميل مساعد المعثم العنزي من خلال حواره مع القناة الأولى بالتليفزيون الكويتي

وكشف الباحث والمحلل السياسي الكويتي “مساعد المعثم العنزي” من خلال حواره مع القناة الأولى بالتلفزيون الكويتي، أن جمع التبرعات قد يقلل من أضرار الدول النامية في القارة الأفريقية ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن هل هناك خطط وضعت من قبل منظمة الصحة العالمية من جهة إمداد وتمويل ومن ناحية أخرى الخدمات اللوجيستية تقدم لهم.

وأضاف العنزي: نحن نتحدث عن قارة ضخمة جداً وكثافة سكانية عالية جدة بجانب ثقافة محدودة، فيجب أن تخضع خارطة إفريقيا لمساعدة دولية، وليست فقط مالية، لكن أيضاً ميدانية.

وتابع: أتمنى المجتمع العربي وقرار أممي بإرسال جيوش عسكرية ومستشفيات ميدانية، لأن هذا الوباء اذا انتشر في إفريقيا فلا بد أن يرتد مرة أخرى إلى القارات الستة.

واختتم حديثه قائلاً: أتوقع ان منظمة الصحة العالمية فتحت باب التبرعات للعالم من أجل مساعدة قارة إفريقيا على تخطي عقبة فيروس كورونا المستجد ومكافحته، وستتحد جميع دول العالم لمواجهة فيروس كورونا.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>