مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 8 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:11 ص
الشروق
05:38 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:58 م
العشاء
08:28 م
محليات

بالفيديو: مهندس برمجيات سعودي يبتكر برنامج لإكتشاف الحالات المصابة بكورونا دون تدخل بشري

بالفيديو: مهندس برمجيات سعودي يبتكر برنامج لإكتشاف الحالات المصابة بكورونا دون تدخل بشري
https://www.alshaamal.com/?p=93871
تم النشر في: 21 أبريل، 2020 1:31 ص                                    
31246
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

كشف برنامج الراصد المذاع على قناة الإخبارية في تقرير لها، عن قيام مهندس برمجي سعودي من أهالي منطقة حائل قام بإبتكار برنامج مع مجموعة من زملائه لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإكتشاف الحالات المصابة دون التدخل البشري، وهو ما سيتسبب في عدم نقل العدوى من جسم المصاب إلى الكوادر الصحية الميدانية.

وفي وصفه عن الشاب قال مذيع قناة الإخبارية أن المهندس “سلطان العنزي” ابتعث وتخرج العام الماضي وهو يحمل شهادة هندسة البرمجيات، وفي أول أزمة حاول ابتكار برنامج مع زملائه لمواجهة فيروس كورونا المستجد واكتشاف الحالات من دون الحاجة للتدخل البشري.

وأضاف: أن البرنامج يقوم باجراء فحص الفرز البصري ويحدد حالة الشخص وفي حالة وجود اشتباه يقوم البرنامج بالتوجيه بمسؤول الفرز بكيفية التعامل مع الحالة مع اصدار تحذير من خلال نافذة منبثة في جميع الأجهزة وتحذيرات صوتية وضوئية حتى يستعد الكادر الصحي في التعامل مع الحالة بشكل مناسب.

وفي مداخلة لايف له قال سلطان العنزي، أنه مع بداية ظهور فيروس كورونا قامت وزارة الصحة احترازياً باصدار نموذج لتقييم الحالات واحتمالية الخطأ البشري واردة خلال التقييم، ومن هذا المنطق يقوم البرنامج بتقييم الحالات سواء كانت حالات عادية أو مشتبه باصابتها بشكل تلقائي.

وأضاف العنزي: أنه يقوم موظف الفرز باستخدام البرنامج في نقاط الفرز ويسأل المريض العديد من الأسئلة ولكل سؤال له درجة تقييم عن طريق وزارة الصحة، وفي حال قيم البرنامج الحالة على انه مشتبه به تلقائياً يقوم بتوجيه موظف الفرز أن يطلب من المريض بلبس الكمام وتعقيم يديه وتزامنا مع هذه اللحظة يقوم البرنامج بارسال اشعارات لجميع الاجهزة الموجودة والتابعة للكادر الصحي تحذير صوتي مع مرئي يؤكد أنه رصد حالة اشتباه، حتى يقوم الكادر الصحي بالاحترازات من فيروس كورونا.

وتابع ان البرنامج قيم حالة مصابة بفيروس كورونا في منطقة حائل بدرجة 6 في التقييم وأعطى البرنامج التوجيه لموظف الفرز، بطلب تعقيم يديه وأن هناك حالة اشتباه، والمبادرة هذه طبقت في منطقة حائل ووصلنا لـ 9 مستشفيات وباقي 3 مستشفيات سيكون البرنامج مثبت عندهم.
كما أضاف أنه يستعد أن يقوم بتطبيق البرنامج في جميع مستشفيات المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>