مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 18 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:49 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
عام

شاهد .. “لجنة شقراء” تواصل المسح النشط للكشف المبكر عن “كورونا” .. والبواردي هذه اهدافها

شاهد .. “لجنة شقراء” تواصل المسح النشط للكشف المبكر عن “كورونا” .. والبواردي هذه اهدافها
https://www.alshaamal.com/?p=94128
تم النشر في: 22 أبريل، 2020 12:35 ص                                    
23729
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

تواصل لجنة المسح الميداني في محافظة شقراء تنفيذ المسح النشط لفيروس كورونا المستجد كإجراء احترازي استباقي داخل الأحياء بالمحافظة والمساكن والمجمعات السكنية للعمالة ، برئاسة محافظ شقراء عادل بن عبدالله البواردي وعضوية مستشفى شقراء والشرطة والبلدية ومكتب العمل ووزارة التجارة .

وتهدف اللجنة إلى الوصول للعمال في منازلهم واكتشاف حالات الإصابة في وقت مبكر، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض، الأمر الذي يسهم بعزلهم وتطبيق الإجراءات الاحترازية والحد من انتقال الفيروس للآخرين وعدم وصول المصابين لمراحل متقدمة من الإصابة.

وبدأت اللجنة مهامها منذ ٤ اسابيع بعملية المسح مبتدئة بسكن عمال البلدية ، وواصلت جهودها في مسح التجمعات السكنية للشركات والمؤسسات ذات الكثافة العمالية ، وفي الاسبوع الماضي بدأت في الاحياء التي يقطنها العمالة ، فانهت الكشف على العمال في حي الروضة ، ثم بدأت في مساكن العمال في حي الباطن هذا الاسبوع حتى انهت ١٦٠ موقعا للتجمعات السكانية للعمال منذ بداية الحملة .

وتعمل الفرق الميدانية في اللجنة في كل جولة على اكتشاف الحالات المبكرة والوصول إلى الحالات بشكل أسرع ، كما تعمل على تعزيز التوعية الصحية وتحسين مستوى الصحة العامة كقياس درجة الحرارة والتأكد مدى تطبيق الاشتراطات الصحية من حيث مساحة الغرف وسلامة التهوية والنظافة العامة والتأكد من عدم وجود أعراض لدي العمالة ، والتأكد من معرفتهم للأرقام الخاصة بوزارة الصحة للتواصل عند الاشتباه في اي حالة إصابة .

من جانبه قال محافظ شقراء رئيس لجنة المسح الميداني في المحافظة عادل بن عبدالله البواردي ل صحيفة الأخبار : أن الجولات التي تقوم بها اللجنة تهدف إلى تقديم التوعية من الوباء وتعزيز الإصحاح البيئي بتحسين مستوى الصحة العامة داخل الأحياء والمجمعات السكنية المخصصة للعمالة”.

واضاف ” تحرص اللجنة على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة في التعامل مع حالات الاشتباه بالإصابة لمحاصرة دائرة انتقال العدوى في مراحلها المبكرة وتعزيز الجانب التوعوي ورفع مستوى الجاهزية الوقائية في المحافظة وأحيائها للحد من انتشار الوباء ومحاصرة مصادره بدعم وتضافر الجهود المشتركة بين كافة الجهات المختصة.

وتابع ” لايسعني الا أن اتقدم بالشكر والامتنان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان على مايقدمان من جهد وبذل وخدمات للمواطن والمقيم على حد سواء ، وعلى الجهود الجبارة التي تقدمها الدولة – حرسها الله – في سبيل الحد من انتشار وباء كورونا ، والشكر موصول لسمو سيدي امير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز على مايقدمان من دعم مستمر لمحافظات منطقة الرياض والمراكزها التابعة لها .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>