مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:27 ص
الشروق
05:50 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:47 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

يتم صرف العلاج مجاناً .. بالفيديو: تعرف على تفاصيل حملة أمان للإقلاع عن التدخين في شهر رمضان

يتم صرف العلاج مجاناً .. بالفيديو: تعرف على تفاصيل حملة أمان للإقلاع عن التدخين في شهر رمضان
https://www.alshaamal.com/?p=96664
تم النشر في: 8 مايو، 2020 6:33 م                                    
45943
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

وثق الاعلامي “عبدالرحمن المطيري” مقطع فيديو يرصد فيه عيادة أمان المتنقلة لمكافحة التدخين في المملكة، والتي تهدف إلى الوصول لكل المدخنين في كافة مناطق المملكة للإقلاع عن التدخين خلال شهر رمضان الكريم.

وقال المطيري على حد قوله أن الحملة تهدف إلى الإقاع عن التدخين، وذلك عن طريق عقاقير فعالة يتم صرفها من وزارة الصحة بالمجان.
أوضح المطيري أنه من بدء الحملة في شهر رمضان وقد سجل مع الصحة حوالي 113 مدخن، أقلع منهم عن التدخين 35 % نهائياً، كاشفاً أن سيارة الحملة تذهب إلى مكان المدخن في أي منطقة، بكامل طاقمها ومعها الطبيب المعالج خلال شهر رمضان.

ومن جانبه أوضح الطبيب المعالج أنهم يذهبون لمكان المدخن، وقبل أن يقوم بصرف العقاقير له يعرف منه بعض المعلومات مثل كم فترة التدخين، وما سبب الاقلاع عن التدخين، وخلافه، وبعد ذلك يتم عمل جلسة علاج سلوكي في خلال 10 دقايق، وبعد الجلسة يتم تحديد نوع العلاج الذي سيتم صرفه للمدخن.

وعرض الطبيب أنواع العقاقير التي تستخدمها وزارة الصحة في العلاج عن الاقلاع عن التدخين، موضحاً الطبيب أن العلاج إما أن ثمنه عالي أو لم يكن متوفر إلا في وزارة الصحة، وجميعها تقدم مجاناً للمدخن خلال شهر رمضان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>