مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
محليات

“إخاء” تشارك في برنامج امتثال لتفعيل الميثاق الاخلاقي للعاملين في القطاع الغير ربحي

“إخاء” تشارك في برنامج امتثال لتفعيل الميثاق الاخلاقي للعاملين في القطاع الغير ربحي
https://www.alshaamal.com/?p=98262
تم النشر في: 17 مايو، 2020 11:41 م                                    
14805
0
زهير الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال

شارك عدد من منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء ” في الدورة التدريبية لـ #برنامج_امتثال ، الذي ترعاه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتفعيل الميثاق الاخلاقي للعاملين في القطاع الغير ربحي، وتنفذه جمعية مكارم الأخلاق. وشارك في الدورة كل من نواف الرفدي ، وناصر المسعري ، والعنود السعدون ، ونايف الحامد ، وماجد القرني ، وصالح الطاهري .

وتضمنت محاور الدورة توجيه سلوك العاملين في القطاع الخيري، من خلال الالتزام بالخلــق القويــم، والتعــاون علــى تطبيقــه. إضافة إلى  تعزيــز الممارســات الإيجابية فــي القطــاع الخيــري، وتحســين جودة العمل ، وترسيخ حضور الأخلاق في ثقافة المنظمات.
كما ركزت الدورة على المبادئ العامة والسلوكيات للعاملين في القطاع غير الربحي، ومن ضمنها الإخلاص في العمل لما فيه خدمة الوطن والإسهام في التنمية الاجتماعية ، والنزاهة من خلال فصـل المصلحـة الشـخصية عـن العمـل، والعدالة ، واتقان العمل عبر أداء الأعمال والمهــام بأعلــى معايير الجودة والدقة
كما عرجت الدورة على أهمية التعاون وتضافـر الجهـود وتكاملهـا ، والعطـاء لتحقيـق الرؤيـة التنمويـة للفـرد والمجتمـع، والتفانـي فـي التضحيـة مـن أجـل خدمة  المسـتفيد.
إضافة إلى تسليط الضوء على أخلاقيات التعامل مع المستفيد، والأخلاقيات المرتبطة بالجوانب المهنية والمالية ، وكذلك الأخلاقيات العامة للتعامل مع كافة منسوبي المنظمة وبمختلف مستوياتهم . والحــرص علــى نقــل الخبــرات والتجــارب المهنيــة وزيــادة مهــارات العامليــن، لتقديم خدمات متميزة بأفضــل الوســائل والممارســات المتاحــة.

وتأتي مشاركة إخاء في هذه الدورة انطلاقا من حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تفعيل دور القطاع غير الربحي في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠. وتعظيـم الأثر الاجتماعي للعمل الخيري ، ورفـع حيويــة المجتمــع المنبثقــة مــن قيمــه الراســخة، وتعزيز  مبــادئ “الحوكمــة” التــي تســتند علــى المســؤولية والشــفافية والمسـاءلة، وتنمية بيئة عمل أخلاقية واضحة المعايير والإجراءات. ومساعدة العاملين على تقوية ذواتهم، مما  يؤدي إلى أفضل الممارسات المهنية لخدمة المستفيدين .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>