مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء تختم برنامج صيامك صحي.

وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء تختم برنامج صيامك صحي.
https://www.alshaamal.com/?p=99159
تم النشر في: 22 مايو، 2020 6:26 م                                    
30704
0
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير بن جمعة الغزال

عرضت وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء طيلة شهر رمضان- اسبوعيا- حلقات من برنامج “صيامك صحي” مع اخصائية التغذية زينب بوناجمه تناولت عدة مواضيع في كل حلقة .
تتحدث مديرة الوحدة امل المسلم عن البرنامج وتشرح جزئية من عناوين الحلقات في كلامها قائلة: بانه برنامج رائع جدا ومفيد وخفيف في معلوماته الجميلة والمنتقاة من الاخصائية زينب بوناجمه.حيث تناولت بداية عن مشتريات رمضان بما يتناسب مع الظرف الحالي من انتشار فايروس كورونا،تلاها حلقة عن تهيئة الجسم للصيام ،من ثم حلقة عن الصيام ومرض السكري،تبعها حلقتان متواصلتان عن سلامة الغذاء.وأخيرا في الحلقة السادسة تحدثت عن تهيئة الجسم للافطار.
ذكرت الاخصائية بوناجمه كيف نهئ اجسامنا للافطار يوم العيد بتناول الرطب او التمر والماء ومن ثم بفترة تناول وجبة للافطار بعدها في فترة العصر تناول وجبة الغداء.وشرحت كيفية تقسيم الوجبات خلال اليوم لتهيئة الجسم للطعام كي لايصاب بتلبك معوي او اضطرابات الهضم.كما ذكرت بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات،كما وضحت بعض التوصيات في اختيار بعض الاطعمة .
وبهذا ختمت وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء برنامج “صيامك صحي” المنسق من قسم البرامج والانشطة زهور العلي ومنال العيسى واشراف عام من مديرة الوحدة امل المسلم وتقديم أخصائية التغذية زينب بوناجمه،التي شكرت الوحدة على إتاحة الفرصة لها لتقديم هذا البرنامج الثقافي لشرائح المجتمع ،وبدورها اثنت المسلم عليها وعلى ادائها المتميز والرائع .
وفي سؤال بعض المتابعين للبرنامج عن مستوى الفائدة التي حصلو عليها من متابعتهم له ذكرت الشاعرة والاعلامية اعتدال الذكر الله رأيها بقولها: يعدُّ برنامج – صيامك صحيّ – لأخصَّائيَّة التَّغذية زينب أبو ناجمة برنامجاً تثقيفياً توعوياً هادفاً ساهمت فيه أبو ناجمة وفريق العمل ( زهور العلي / منال العيسى / أمل المسلم ) في نشر ثقافة التوعية الغذائية العَلاجيَّة السَّليمة بين شرائح موظفي الفروع الوزارية خلال شهر رمضان عبر سلسلة دروس ارشاديَّة ساهمت في التعريف بقواعد الصيام الصِّحِّيِّ المعرفي الصَّحيح وتناول جوانباً عدة في تفادي البكتيريا والتسمم الغذائي والتلوث الخلطي وغيرها من المحطَّات التوعوية التي نحتاجها جميعاً في حياتنا اليومية .
وإننا هنا لنقف وقفة اكبار لطاقم العمل على مبادرته التوعوية الفاعلة والتي ساهمت في توعيتنا غذائياً وتمكن من استغلال وسائل التواصل الاجتماعية المتاحة استغلالاً أمثلاً في ايصال رسالته وتجسيد أهداف وحدة البرامج والأنشطة في وحدة الحماية وأظنهم قد وُفِّقوا في انجاز المعلوم وبوركَ الفِعلُ وتباركَ التَّفعيلُ . .
اما الباحث الاجتماعي بحماية الأحساء نورا البريك فقالت: برنامج صيامك صحي برنامج اكثر من رائع يحمل الكثير من الفوائد التي تثقف الإنسان وتزيد ثروته العلمية في المحافظة على صحته ،كل الشكر الاخصائية المتألقة زينب بوناجمه،وكل الشكر لكم منال وزهور.
وقالت مسؤولة الاتصالات الادارية بالحماية زهره الفاضل: المواضيع اللي تم طرحها في البرامج متنوعة ومفيدة.
واضاف جعفر علي باقر من دار التوجيه والملاحظة بالدمام : (الصوم والصيام الهادف)
ليكن صيامنا مشمول بصوم الجوارح ، حيث
صيامنا عن الأكل والشرب دون صوم الجوارح
لا يحقق منالنا بل صون اللسان والسمع بما
فيها النظر ينطبق علينا بذلك الصوم والصيام
ولا يفوتني الصيام الصحي حيث الامتلاء
بالأكل والشرب دون مراعاة للغذاء المفيد
والصحي يؤدي بنا مستقبلاً إلى تداعيات
غير محببة وبالتالي الالتزام بالغذاء المفيد حتى وان كان قليلاً له مردوده على صحتنا.
لذلك انطلاقاً من اتباعنا للصيام الصحي
وصون الجوارح نكون قد حققنا هدفنا
والمراد من الصوم والصيام .
وبهذا ختمنا برنامج صيامك صحي في حلقته السادسة في يوم الجمعه ٢٩ رمضان .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>