مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 21 شوّال 1445هـ

الفجر
04:24 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
أخبارالتعليم

نشاط الطالبات بتعليم مكة يستهدف تدريب ٢٧٣٣ طالبة في مجالات الحاسب الآلي

نشاط الطالبات بتعليم مكة يستهدف تدريب  ٢٧٣٣ طالبة في مجالات الحاسب الآلي
https://www.alshaamal.com/?p=202069
تم النشر في: 5 فبراير، 2023 9:52 م                                    
31506
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

من منطلق أهمية تعزيز المهارات التقنية والحاسوبية وحرصا على تجويد مشاركات الطالبات في الأنشطة اللاصفية والمشاريع الوزارية ، نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات -مركز تدريب الحاسب الآلي- عدة برامج تدريبية خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 1444هـ وذلك تحت إشراف مديرة الإدارة د. ليلى الصاعدي .

استهدفت البرامج التدريبية ٢٧٣٣ طالبة من جميع مراحل التعليم وذلك بهدف تدريبهن وتنمية قدراتهن ومهاراتهن في مختلف مجالات علم الحاسب الآلي، وتنظيم دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتقوية عامل الرغبة نحو الحاسب وتطبيقاته، وإعداد طالبات قادرات على تنفيذ برامج تدريبية في مجال التقنية والحاسب الآلي، إكساب الطالبات الميول الإيجابية الهادفة نحو تقنية المعلومات، وتزويدهن بالمعارف والمفاهيم العلمية في مجال الحاسب وتقنية المعلومات المرتبطة بحياتها واحتياجات مجتمعها، إكسابهن مهارات الاعتماد على النفس والبحث والاستقصاء من خلال تطبيقات الحاسب ، وتزويدهن بالمعارف والمهارات العلمية المتعلقة ببرامج التصميم بالحاسب، تدريبهن وتنمية مهاراتهن في متابعة التطورات الحديثة في مجال تقنية المعلومات.

تضمنت البرامج عدة محاور أبرزها : تعزيز المهارات التقنية لدى الطالبات في مجال التصميم الرقمي.

خرجت البرامج التدريبية بعدة مقترحات أهمها رفع مستوى اتقان المهارات الرقمية والحاسوبية لدى الطالبة من خلال تدريبها على عدد من منصات التصميم المختلفة التي تقدم العديد من خدمات التصميم الرقمي والتي تعتمد على التخزين السحابي لمشاريع الطالبات مما يسهل لها سهولة الوصول الى المشاريع من أي جهاز، والإشراف على أعمال ومشاريع الطالبات المنفذة خلال البرامج التدريبية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>