الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا.
العشاء
08:33 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

تعليم تبوك يطلق برامج التدريب الصيفي بعد غد

القبض على 4 مواطنين ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري وذخيرة بالرياض

أمير منطقة الجوف يستهل جولته التفقدية لمحافظات المنطقة بتفقد قيادة حرس الحدود بالقريات

توجيه من أمير جازان بتطبيق مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها بحق قائد مركبة

سمو أمير منطقة الجوف يستهل جولته التفقدية لمحافظات المنطقة بتفقد قيادة حرس الحدود بالقريات

العميري : ٥٠٠ شركة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج غرة محرم

“مكارم” توزع (450) ألف عبوة ماء على الحجاج في حج 1442هـ

شؤون الحرمين: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء

لقاء خاص لـ”صحيفة الشمال” مع مؤسسة وقائدة فريق ذوي الهمم بالقطاع الجبلي الاستاذة حليمة المالكي

ليس من بينهم منطقة حائل .. الكشف عن مدن المملكة الأعلى حرارة اليوم

متحدث الصحة: استئناف إعطاء الجرعة الثانية لمستحقيها من الفئات العمرية كافة

رسميا .. الرياضة تُعلن البدء في بيع تذاكر سباق “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1”

المشاهدات : 3000
التعليقات: 0

منتزه الأمير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية بالخبر معلم حضاري يجذب أهالي وزوار المنطقة

أمانة الشرقية: الواجهة البحرية بالخبر تتضمن معلما حضاريا يجذب أهالي وزوار المنطقة

أمانة الشرقية: الواجهة البحرية بالخبر تتضمن معلما حضاريا يجذب أهالي وزوار المنطقة
https://wp.me/pa8VKk-F2a
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الدمام

كثفت أمانة المنطقة الشرقية جهودها في الاماكن السياحية التي يقصدها المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة من داخل وخارج المنطقة، لاسيما بالواجهات البحرية، حيث تضمنت جهود الأمانة فيها بتوفير كافة الخدمات اللازمة للمتنزهين، من خلال تنفيذ مشاريع عديدة تتلاءم مع جميع احتياجات الأسرة من الترفيه وكافة سبل الراحة، وكان للواجهة البحرية بمحافظة الخبر، ( منتزه الأمير فيصل بن فهد نصيباً من المشاريع التطويرية فيها، حيث يُعَد معلما حضاريا مميزا بالمنطقة الشرقية، وروعي في إنشائها دقة التخطيط وخصوصية المكان، والاستمتاع بمرافق مساندة متعددة جعلتها مقصدا للأهالي والسياح من مختلف مناطق المملكة.

تزيد مساحتها عن 500 ألف م٢، وتحتوي الواجهة على سبع مجاميع أطفال كبيرة بأرضية مطاطية ومظلات واقية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى مضمار مشي مطل على ساحل بحر الخليج العربي بطول ٢٠٠٠م وعرض ١٣م، بممرات خرسانية موزعة بشكل ملائم للمتنزه.

كما حرصت أمانة المنطقة الشرقية على تضمين لمسات جمالية على هذا الموقع، حيث ضمّنت بحيرتان، بمساحة تزيد عن 30 ألف م٢، محاطتان بأسوار حماية، بالإضافة إلى مجرى مائي ومجمع نوافير ممتدة إلى ميدان الاحتفالات الرئيسي الواقع في أعلى نقطة للواجهة البحرية بمساحة تزيد عن 5000م٢و المطل على بحر الخليج العربي.

كما تحتوي الواجهة على خدمات حيوية من بينها مواقف للسيارات تتسع لما يزيد عن 2800 سيارة، بجانب مواقع استثماريه، ومطاعم ومقاهي عالمية، وتضم مساراً للقطار الكهربائي ومجسمات جمالية رُوعي في تصميمها طراز العمارة الحديثة، كما ميّز مدخل الواجهة بمجسم على هيئة شراع سفينة؛ انسجاماً وهوية المنطقة السياحية الساحلية.

وحرصت الأمانة على دعمها بالمسطحات الخضراء التي تشغل 250ألف م٢، وتضمين مواقف السيارات بصورة تتماشى مع الشكل العام والمناطق المحيطة بها، كما تم توفير مناطق مخصصة للخدمات والمنشآت الترفيهية بمساحة تتناسب مع مساحة المشروع.

كما أن الواجهة البحرية تضم مواقع مهيأة للجلسات الأسرية المطلة على الساحل، بجانب المرافق الأخرى المهيأة لاستخدام رواد الكورنيش؛ تلبيةً لاحتياجات سكان محافظة الخبر وزوارها، ونظراً للاقبال المتزايد على هذه المواقع الترفيهية باعتبارها متنفساً هاماً لأهالي المنطقة، كما تم التركيز على كافة وسائل الراحة والمرافق الخدمية من مساجد، وخدمات بجانب الجلسات العائلية، ومواقف تتسع لأكثر من 1800 سيارة، وزراعة المئات من الاشجار والنخيل فيها؛ لتصبح اليوم نقطة جذب للسياح الأجانب والسكان المدينة.

كما أن الأمانة لم تغفل عن تعزيز توجهها بأن تكون المحافظة بمرافقها ومواقعها جزء من مشروعها للمدن الصحية، حيث جعلت مضمار المشاة يتميز من بدايته حتى نهايته على مجاميع اللياقة البدنية، حيث يضم أكثر من 20 جهاز منوع واعمدة انارة ديكورية بعدد 360 عامود ولوحا ارشادية تزيد على ٢٠ لوحة ودليلا ارشادي، بالإضافة الى مسار خاص لذوي الإعاقة البصرية، هذا وتواصل الأمانة جهودها في تعزيز الجانب السياحي بالمنطقة والتي تتوافق مع برامج جودة الحياة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*