الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا.
الظهر
12:24 م
الأحساء
36°C
عاجل

خادم الحرمين يأمر بعلاج جميع المواطنين والمقيمين المصابين بفيروس كورونا مجانا

المشاهدات : 1405
التعليقات: 0

الأحوال المدنية المتنقلة في منطقة عسير تقدم خدماتها في 12مواقع

الأحوال المدنية المتنقلة في منطقة عسير تقدم خدماتها في 12مواقع
https://wp.me/pa8VKk-muT
صحيفة الشمال الإلكترونية
فريق التحرير عسير

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة عسير بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 12 موقعا، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية , ومبادرة “نأتي إليك ” المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة ، ومبادرة (هويتي انتمائي) والتي تهدف الى التعريف بأهمية بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بوصفها إثباتًا شخصيًّا لها، وضرورة المحافظة عليها، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنات المستحقات لها نظامًا في أماكن وجودهن بجميع مناطق المملكة.
وتقوم الوحدة المتنقلة اليوم الاحد بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مركز الحبيل التابع لمحافظة رجال المع لمدة أسبوع لكل منهما , وللرجال في مقر المحكمة العامة ببارق بمحافظة محايل عسير لمدة يوم واحد , وللنساء في كلية المجتمع التابعة لجامعة الملك خالد فرع المحاله بمدينة ابها لمدة يوم واحد.
ويوم الاثنين تقدم الوحدة المتنقلة خدماتها للرجال في فرع بنك الرياض بمحافظة محايل عسير لمدة يوم واحد , وللنساء في كلية التربية التابعة لجامعة الملك خالد بمدينة ابها لمدة يومين , وفي مكتب الأشراف التربوي بمحافظة المجاردة لمدة يوم واحد.
وتقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال في فرع البنك العربي بمحافظة محايل عسير, فيما تقدم الخدمة للنساء في مقر جمعية البر الخيرية بمحافظة المجاردة لمدة يوم واحد لكل منهما.
ويوم الاربعاء تقدم الخدمة للنساء في كلية الطب التابعة لجامعة الملك خالد بمدينة ابها لمدة يومين , وفي مستشفى المجاردة العام لمدة يوم واحد.
وتختتم الوحدة المتنقلة يوم الخميس زيارتها بتقديم الخدمة للنساء في نادي المتوسطة الرابعة للبنات بمحافظة خميس مشيط لمدة يوم واحد.
وتقدم الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية للمستفيدين خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات “البرنت”.
الجدير ذكره، أن الخدمات المتنقلة تعد أحد أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتساهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتنقلة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*