الخميس, 7 ذو القعدة 1442 هجريا.
العشاء
08:35 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

فرع الموارد البشرية والتنمية بمنطقة الحدود الشمالية يتلقى خطاب شكر من أمير المنطقة

“123” مخالفة و”112″ إجراء مكتمل لمبادرة تحسين جودة الضوابط الاحترازية بسوق صبيا الداخلي

“البيئة”: المملكة اتخذت عدة خطوات على جميع مستويات النظم الغذائية لتحقيق التنمية المستدامة

صون لحفظ النعمة وفريق ورود نوارة بالأفلاج يوقعان شراكة مجتمعية

ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي

بالتعاون مع البلدية.. هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بني حسن بالباحة تنشر محتوى حملة “ربِّ اجعل هذا البلد آمناً “

نادي تبوك النسائي لذوي الإعاقة يحقق لقب أول بطولة نسائية في المملكة لألعاب القوى

برنامج المجتمع التطوعي يزف التهنئه لصاحبة السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود على حصولها “عضوية مرشد تطوعي”

صحة الشرقية تنفذ جولات مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية

سعيد معلف يتحدث عن تجربته الإبداعية..

بالصور… أمير منطقة تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من طلاب وطالبات جامعة تبوك

أمين تبوك يدشن مشروعي النظافة الجديد بأكثر من 89 مليون ريال

المشاهدات : 2800
التعليقات: 0

الهلال الأحمر يطلق حملة توعوية “خلنا أول اتصال” لتعزيز ثقافة طلب الخدمة الإسعافية

الهلال الأحمر يطلق حملة توعوية “خلنا أول اتصال” لتعزيز ثقافة طلب الخدمة الإسعافية
https://wp.me/pa8VKk-E6s
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي حملة توعوية تحت شعار “خلنا أول اتصال” عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، لتعزيز ثقافة الاتصال وطلب الخدمة الإسعافية للحالات الطارئة، وذلك بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتستهدف الحملة رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بضرورة الاتصال بالرقم (997) وطلب الخدمة الإسعافية عند الحاجة إليها في أي وقت وفي أي مكان، لاسيما خلال الدقائق الأولى.

وتهدف الحملة إلى الحد من الاجتهادات الشخصية للأفراد المرافقين للحالة الطارئة، خاصة وأن البعض يقومون بنقل الحالة إلى المستشفى دون الاتصال بالهلال الأحمر أو يقدمون المساعدة دون معرفة مسبقة بالإسعافات الأولية والتي قد تعرض حياة المريض للخطر.

وتتضمن الحملة العديد من الرسائل التوعوية الهامة لتصحيح بعض المفاهيم غير الصحيحة لدى البعض تجاه الحالات التي تباشرها الهيئة، وتعريفهم بالحالات الطارئة التي تتطلب التواصل مع رقم الطوارئ 997، والحالات غير الطارئة التي لا تستوجب وجود الفرق الإسعافية.

وتُعَرِّف الحملة بنوعين من الاستجابة للبلاغات الواردة لطلب الخدمة الإسعافية، وتتضمن استجابة مباشرة لمتابعة الحالة الإسعافية في مكانها من خلال إحدى الفرق الطبية المتخصصة، أو عبر الاستشارات الطبية الهاتفية للحالات التي لا تستدعي حضور إسعافي والتي يقدمها نخبة من الكوادر الطبية بغرفة عمليات الهلال الأحمر عبر الهاتف.

وتُبرز رسائل الحملة أهمية الدقائق الأولى في مباشرة الحالات الطارئة وانعكاساتها على حياة الأفراد في كثير من الأحيان، والتي تطلب وعي مجتمعي كاف للتعامل الصحيح مع هذه الحالات، وطلب الخدمة الإسعافية في موعدها، وعدم التدخل من الأفراد المحيطين بالحالة دون الاتصال بالهلال الأحمر.

كما تستهدف الحملة تعزيز الصورة الذهنية عن الهيئة لدى أفراد المجتمع من خلال إبراز قدراتها على تقديم خدمات إسعافية متطورة وبمعدلات استجابة سريعة، في ظل التطور الشامل الدي شهدته الخدمة الإسعافية خلال السنوات الماضية من تفعيل لأحدث الأنظمة التقنية المتعلقة بالخدمة الإسعافية حول العالم، مثل خدمة المسعف الإلكتروني وتطبيق أسعفني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*