الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا.
العشاء
08:19 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

المشاهدات : 55850
التعليقات: 0

بالفيديو.. خبير أجهزة تكييف يقدِّم نصيحة لتوفير الكهرباء” البوابة الأعلامية

بالفيديو.. خبير أجهزة تكييف يقدِّم نصيحة لتوفير الكهرباء” البوابة الأعلامية
https://wp.me/pa8VKk-jf
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

قدم الخبير في أجهزة التكييف، خالد الحربي، نصيحة هامة للمواطنين للتوفير في قيمة فاتورة الكهرباء، خاصة مع دخول فصل الصيف وتشغيل عدد كبير من الأجهزة في المنازل.

وقال خلال استضافته في برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”، أن أهم نصيحة هي “استبدال الأجهزة القديمة بأخرى حديثة”، وهو ما سيؤدي إلى توفير استهلاك الكهرباء.

وأضاف أن أجهزة التكييف القديمة تستهلك كهرباء أكثر، مع العلم بأن جهاز “سبليت” أقل استهلاكًا للكهرباء بنسبة بسيطة من “الشباك”؛ حيث إنه يستهلك في الساعة 2 كيلو وات، وبما أن سعر الكيلو وات 36 هللة في الشريحة الأولى، فهو ما يعني 260 ريالًا في الشهر، باعتبار أنه سيعمل طول اليوم ولمدة 30 يومًا.

وتابع: إن جهاز التكييف الجديد، سيبرد الحجرة في فترة أقل من الجهاز القديم، وهو ما يعني استهلاكًا أقل للكهرباء.

وأشار إلى أن “مراوح الشفط” في المطابخ والحمامات تقوم بسحب الهواء المبرد إلى خارج المنزل، مطالبًا بإغلاقها وتشغيلها وقت الحاجة إليها فقط وعند الضرورة.

وأوضح أن أسعار المكيفات في زيادة دائمة، وما تشتريه هذا لشهر سيكون أرخص مما لو اشتريته بعد شهرين أو ثلاثة، وأن صناعة المكيفات الصحراوية هي المستقبل؛ لأنها تتطور باستمرار، ووصلت حاليًا درجة تبريدها إلى 20 درجة مئوية.

وأضاف أن الترويج لأجهزة كهربائية توفر الكهرباء، هو مجرد دعاية وإعلان لبيع السلعة، وأن أجهزة التكييف بالمملكة كلها سليمة وغير مغشوشة؛ حيث توجد رقابة عليها من قبل هيئة المواصفات والمقاييس.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*