الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا.
الفجر
05:41 ص
الأحساء
36°C
المشاهدات : 3950
التعليقات: 0

بنهاية عام 2020 جمعية أيتام تبوك تودع في حسابات مستفيديها أكثر من مليون ريال وتعلن إنتقالها لمقرها الجديد

بنهاية عام 2020 جمعية أيتام تبوك تودع في حسابات مستفيديها أكثر من مليون ريال وتعلن إنتقالها لمقرها الجديد
https://wp.me/pa8VKk-zwY
صحيفة الشمال الإلكترونية
فايز العنزي تبوك

أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بتبوك أكثر من مليون ريال في حسابات المستفيدين من خدماتها كمبالغ مالية نقدية ضمن برامجها المتعددة للأيتام وأسرهم .
حيث تم إيداع مبلغ 906٫000 ريال ضمن برنامج كفالة اليتيم ، وكانت الدفعة الأخيرة قد بلغت 306٫000 ريال أودعتها الجمعية بشكل مباشر في حسابات المستفيدين قبل نهاية العام الميلادي الحالي .
كما صرفت الجمعية أكثر من 200 ألف ريال ضمن برنامج كسوة العيد ، فضلاً عن التبرعات العينية المقدمة للأيتام مثل السلال الغذائية والأجهزة اللوحية والحاسبات الآلية ضمن برنامج الرعاية التعليمية والذي اشتمل على تدريب أكثر من ٧٠ يتيم ويتيمة في دورات تقنية ومهنية مختلفة خلال العام ٢٠٢٠م .
وكشفت الجمعية عن جهودها خلال الفترة الماضية دعماً لعملية تعليم الأيتام بتوزيع ١٠٣ جهاز حاسب آلي شخصي ، وتوزيع عدد ٨٨٦ شريحة انترنت ، التحاق عدد ١٢ طالب يتيم بدورة حاسب آلي مجانية لمدة ستة أشهر مقدمة من المعهد الماسي بتبوك ، كما تم التحاق ٥٥ طالب وطالبة من الأيتام في المرحلة الثانوية ببرنامج التميّز في القدرات لمدة خمس أسابيع بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة تبوك ، كما تم التحاق عدد ٢٤ طالب وطالبة من المرحلة الثانوية بدورة مكثفة للقدرات لمدة أسبوع .

كما أعلنت ” الجمعية” عن إنتقالها لمقرها الجديد في حي الروضة بمدينة تبوك.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بتبوك الاستاذ طلال بن خالد الفقير أن الجمعية وضعت عدد من الخطط والاستراتيجيات منذ تأسيسها متوافقة مع رؤية المملكة 2030 وعملت على تطويرها، لتحقق رؤيتها ورسالتها، التي تسعى لتلبية احتياجات وتطلعات عملائها من مستفيدين ومتبرعين ، مبينةً أن استراتيجية الجمعية الأولى تقوم على محاور هامة لتحقيق الأهداف التي أوجدت من اجلها، وتوسيع قدراتها التشغيلية والخدمية .
وقد نوّه رئيس مجلس الجمعية على دور الجمعية في خدمة اليتيم ورعايته مع أسرته من خلال برامج كثيرة تقدمها الجمعية على مدار العام من ضمنها كفالة اليتيم وكسوة الشتاء وبرامج الرعاية التعليمية والتدريب الذي يساهم في تمكين الايتام من الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس من خلال برامج التدريب والتأهيل الذي حازت عليها الجمعية بدعم من شركاءها من القطاع الحكومي والخاص من خلال تفعيل دور الشراكة المجتمعية .

وقدم ” الفقير ” في نهاية حديثه الشكر باسم مجلس إدارة الجمعية ومنسوبيها ومستفيديها لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على مستوى الدعم الذي تحظى به الجمعية من قبل سموه ، والتي أثمرت في تحقيق العديد من الإنجازات بفضل الله ثم بفضل اهتمام ورعاية سموه الكريم ودعمه المستمر لتمكين الأيتام وأسرهم في المنطقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*