السبت, 2 صفر 1442 هجريا.
العصر
03:39 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض ينهي استعداده للعمل في إجازة اليوم الوطني

مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90

بالفيديو: الطالب “سند الرشيدي” يحصل على جائزة أفضل 100 شخص على العالم في الإبتكار والتأثير في مجال التقنية والمعلومات

يعد أحد أكبر أودية شبه الجزيرة العربية .. دارة الملك عبدالعزيز صورة تاريخية لوادي الحمض بالمدينة

بلدية دومة الجندل تنهي استعدادها للأحتفاء باليوم الوطني 90 للمملكة

الشيح عبدالله بن ناصر القنور يجتمع مع المشائخ والشعراء والأعيان في ديوانه الخاص بعنيزة لتحضيرات اليوم الوطني الـ 90

وسط أجواء مناخية رائعة ..شاهد: صور توثق لحظات الغروب على شاطئ ومنتزه شرم زاعم بالوجه

بالفيديو: مواطنون يجمعون على رفضهم السفر إلى الخارج في الوقت الراهن بعد فتح المطارات للرحلات الدولية

مدير مكتب تعليم بيش يرأس اجتماع لجنة الاستعداد للاحتفاء باليوم الوطني الـ90

الرماحي للمرتبة الثامنة في هيئة الجوف

50 فعالية لجمعية الكشافة في احتفالات اليوم الوطني الـ 90 للمملكة

فواز المالكي يحتفل بزفافه

المشاهدات : 3300
التعليقات: 0

جمعية الرحالة تقيم مؤتمراً صحفياً حول السفر والسياحة السبت المقبل

جمعية الرحالة تقيم مؤتمراً صحفياً حول السفر والسياحة السبت المقبل
https://wp.me/pa8VKk-tOM
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية عبدالله الغدير

تنطلق رسميًا جمعية الرحالة كأول جمعية متخصصة في مجال السفر والسياحة والترحال في المملكة العربية السعودية وجاء تأسيس الجمعية في مدينة الرياض لتصبح المظلة الرسمية للرحالة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، ولتكون المرجع الأول في مجال السفر والترحال على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
حيث تسعى الجمعيـة بشـكل عـام إلـى صناعـة كيـان مستقل للرحالـة وفـق أهـداف ورؤيـة المملكـة العربيـة السـعودية 2030، بهدف توحيـد الجهود وإرسـاء معاييـر جديـدة لمفهوم السفر والسـياحة مـن خلال نخبـة مـن الخبـراء فـي مجـال السـفر والسـياحة ذوي الكفـاءة العاليـة، حيـث تضـم الجمعيـة عدد مـن الرحالة والمهتمين بالسـفر والسياحة، كما تهدف الجمعية إلى مواكبة وتحقيق التطلعات الوطنية للسياحة الداخلية بما في ذلك الترويج للأماكن السياحية الداخلية والمواقع الأثرية التي تتمتع فيها المملكة العربية السعودية، كما أن من ضمن اهداف الجمعية تقديم الخدمات والدعم اللوجستي للرحالة بهدف تسهيل وتيسير السفر والترحال بما في ذلك توعيتهم ليكونوا خير سفراء لـ “مملكة الإنسانية” المملكة العربية السعودية.
وقد أشار رئيس مجلس الإدارة الرحالة إبراهيم المطيري أن حفل التدشين الرسمي للجمعية يُعد نقطة تحول في مسيرة مُحبي السفر والترحال، مبيناً أن من أهداف الجمعية هو العمل على تنظيم العمل الحالي للرحالة والمهتمين بالسفر والسياحة والذي في غالبه لا يعدو كونه اجتهادات فردية، وتحويله ليصبح عمل مؤسسي ومحوكم بشكل أكبر، وبما يحقق الأهداف المشتركة للأفراد والمجتمع.
مشيرًا إلى أن رسالة الجمعية تنطوي على إرساء معايير جديدة للسياحة من خلال نخبة من الخبراء في مجالي السفر والسياحة وتقديم الاستشارات والدورات والمحاضرات والتي تهدف لزيادة الوعي المجتمعي.
كما أوضح المطيري بأنه تم وضع أهداف الجمعية بما يتماشى مع التطلعات الوطنية لقطاع السفر والسياحة في المملكة، مما يترتب عليه تظافر الجهود لعقد عدد من الشراكات الاستراتيجية مع عدد من الجهات المتخصصة ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.
كما دعا جميع الرحالة في المملكة إلى الانضمام والمشاركة في مسيرة الجمعية، والاستفادة من الخدمات المقدمة والمزايا لمنتسبي الجمعية.
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في أحد فنادق بريرا (التابع لمجموعة بودل للفنادق والمنتجعات ) بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك يوم السبت 24 من المحرم 1442 الموافق 12 سبتمبر 2020م في تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور عدد من وسائل الإعلام المختلفة والمسؤولين المهتمين بصناعة السفر والسياحة والترحال.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*