الإثنين, 28 رمضان 1442 هجريا.
العشاء
08:19 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

وكيل محافظة العلا يدشن حملة(أخرج زكاتك من بيتك)

“جمعية معين التطوعية ” تحصد جائزتي أفضل جمعية تطوعية بالمنطقة والجمعية المتميزة في تحقيق برامج خدمة المستفيدين

“الشؤون الإسلامية” تواكب ذكرى البيعة الرابعة لولي العهد بتصاميم مميزة وكلمات خالدة

فرع هيئة الأمر بالمعروف بتبوك ينفذ الخطة الميدانية لإجازة عيد الفطر المبارك

فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الشمالية ينفذ أمسية رمضانية ” الجهود الوطنية لحماية الوطن “

بالفيديو .. الفلكي ملهم هندي: يكشف عن أول أيام عيد الفطر .. ويؤكد: علامات ليلة القدر لا يمكن رؤيتها علميا

حقيقة فرض رسوم على الأغراض الشخصية بدءا من منتصف مايو

الشؤون الإسلامية تجهز 4800 جامعاً ومسجداً ومصلى لصلاة العيد بالرياض

أمر ملكي : تعيين معالي الأستاذ سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي محافظاً لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بمرتبة وزير

مبادرة همسات الثقافي وأمانة الأحساء وتكريم ٣٠ متطوع

“الجريبي” يحتفل بتخرجه برتبة ملازم

سمو أمير الجوف : تحل الذكرى الرابعة لبيعة سمو ولي العهد وبلادنا في عز ورفاه امتداداً لتحقيق الأحلام في هذا الوطن المعطاء

المشاهدات : 4300
التعليقات: 0

فيما تزامنت مع انطلاق جائزة الثبيتي :

رئيس وأعضاء أدبي الطائف يشكرون أمير مكة على إطلاق اسم الثبيتي على شارع بالطائف

رئيس وأعضاء أدبي الطائف يشكرون أمير مكة على إطلاق اسم الثبيتي على شارع بالطائف
https://wp.me/pa8VKk-Cjs
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الطائف

عبر رئيس وأعضاء النادي الأدبي الثقافي بالطائف عن شكرهم وتقديرهم لسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي وذلك لموافقته بتسمية أحد شوارع الطائف باسم الشاعر محمد الثبيتي رحمه الله والذي يدل على اهتمامه بالقامات الأدبية والإبداعية بالمنطقة .
وقال رئيس النادي الأستاذ عطا الله الجعيد إنه ليس بمستغرب موافقة سموه الكريم على إطلاق اسم الشاعر محمد الثبيتي رحمه الله على أحد شوارع الطائف وهو المثقف والأديب والمسؤول الذي يدعم الجانب الأدبي والثقافي في بلادنا خاصة وفي الوطن العربي بشكل عام خاصة إذا علمنا أن سموه يرأس مؤسسة الفكر العربي والعديد من المؤسسات الثقافية الأخرى ولا يمكن أن نغفل دوره في إحياء سوق عكاظ الملتقى العربي الأول للثقافة منذ القدم .
ووجه الجعيد شكره للجهات التي كان لها دور في ذلك ومنها أكاديمية الشعر العربي وأمانة الطائف مشيرا إلى أن المثقفين والأدباء تلقوا هذا النبأ بفرحة كبيرة من خلال التفاعل الواضح في وسائل التواصل المختلفة خاصة وأن الشاعر محمد الثبيتي يعتبر علامة فارقة في الأدب السعودي الحديث .
وأشار الجعيد إلى أنه من المبهج أن هذا الخبر الثقافي يأتي متزامنا مع انطلاق جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الرابعة بالنادي الأدبي الثقافي بالطائف .
وقال المسؤول الإداري بالنادي الدكتور أحمد بن عيسى الهلالي رئيس جماعة فرقد الإبداعية بالنادي : لا غرابة أن تحتفي الطائف بالشعر والشعراء، فهي أعمق نقطة في وجدان الشعر العربي، وما إطلاق اسم رمز الشعر العربي الحديث ابن الطائف الشاعر محمد الثبيتي (سيد البيد) يرحمه الله إلا واحدة من شموس عناية الطائف بالشعر، فالشكر الجزيل العميق لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ولأمانة محافظة الطائف ولأكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف على هذه اللفتة المميزة المستحقة، ولينم سيد البيد قرير العين، فإبداعه الشعري حي ممتد، وأمته تقدره، وتباهي به رمزا شعريا مضيئا، وليهنأ محبوه بطيب ذكره وشذا ذكراه.
وقدم المسؤول المالي بالنادي المسرحي والقاص الأستاذ عبد العزيز عبد الغني عسيري شكره الجزيل قائلا شكرا بكل جمال اللغات والأبجديات وجمال الطبيعة لسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ولأكاديمية الشعر العربي وأمانة محافظة الطائف على هذه الهدية العظيمة التي تعبر عن إنصاف لشاعر جليل وإنصاف للأدب السعودي وللغة العربية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*