السبت, 11 صفر 1443 هجريا.
العصر
03:40 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الراجحي إلى المرتبة الحادية عشر بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

لقاء ودي في البحر الأحمر بعيداً عن الرسميات .. صور لولي العهد وأمير قطر ومستشار الأمن القومي في الإمارات بالملابس الرياضية

تجديد تكليف آل مشافي منسقًا إعلاميًا في مكتب تعليم وسط أبها

الهيئة العامة للعقار تسجل 7267 مستفيداً لخدمات عقاري وتضبط 1673 إعلاناً مخالفاً

المملكة تختتم مشاركتها بلقاءات كبار المستثمرين الدوليين بمعرض DSEI في لندن

خطة إخلاء افتراضية بمبنى وحدة الحماية الاجتماعية بحائل

الإعلامي إسماعيل العمري يروي قصة رجل أعمال تعرض لأزمة مالية أوقف بسببها .. ويكشف ردة فعل الملك سلمان بعدما علم بهذه القصة

مدير عام الدفاع المدني يدشّن النسخة المطورة للموقع الإلكتروني للمديرية

شرطة الحدود الشمالية : القبض على (4) مواطنين ظهروا في مقاطع فيديو في مشهد احتجاز لأحدهم وسكب مادة سريعة الاشتعال عليه

في ليلة تكسوها الورود ومعطرة بالياسمين .. فهاد بن ماطر بن شويلع يحتفل بزواج ابنه “سعود” في المدينة المنورة

تكليفات إدارية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل

بقرار استثنائي.. ترقية مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الى المرتبة التاسعة

المشاهدات : 1850
التعليقات: 0

ضمن حلوله السكنية الميسرة والاستحقاق الفوري

“سكني” يعلن نمو أعداد مستفيديه إلى 145 ألف أسرة حتى أغسطس 2021

“سكني” يعلن نمو أعداد مستفيديه إلى 145 ألف أسرة حتى أغسطس 2021
https://wp.me/pa8VKk-HXC
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

كشف برنامج “سكني” عن نمو أعداد الأسر المستفيدة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلى 145,309 أسرة منذ بداية العام الجاري 2021 حتى نهاية شهر أغسطس الماضي، منها 115,038 أسرة سكنت منازلها، وذلك استمراراً لجهود البرنامج في توفير الحلول والخدمات السكنية المُيسرة لتمكين الأسر السعودية من التملّك السكني باستحقاق فوري، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030- للوصول بنسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول العام 2030.
وأوضح البرنامج في بيان صحافي اليوم، أن الخيارات التي استفادت منها الأسر السعودية شملت الوحدات السكنية الجاهزة و”تحت الإنشاء”، والأراضي السكنية، والبناء الذاتي، إضافة إلى عدد من الخدمات السكنية الأخرى، مثل: (إصدار شهادات تحمّل ضريبة التصرفات العقارية، والاستفادة من المستشار العقاري، والتسجيل والاستحقاق الفوري والتصاميم الهندسية)، وذلك ضمن إجراءات سهلة وميسّرة عبر تطبيق “سكني”.
وتفصيلياً، سجّل مجموع أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة منذ بداية العام 2021 حتى شهر أغسطس الماضي 61,886 أسرة، فيما استفادت 45,816 أسرة من خيار البناء الذاتي، ونحو 22,431 أسرة من خيار الأراضي السكنية ضمن مخططات “سكني”، و15,176 أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء.
ونوّه البرنامج إلى استمرار أعمال التنفيذ والبناء للمشاريع السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، تمهيداً للبدء في تسليمها للأسر المستفيدة، ضمن 106 مشاريع توفّر أكثر من 146 ألف وحدة سكنية متنوعة بمتوسط أسعار يصل إلى 700 ألف ريال، وتتوزّع معظمها في الضواحي السكنية الكبرى التي توفّر حياة عصرية تتكامل فيها الوحدات المتنوعة بين الفلل والشقق والتاون هاوس مع المرافق والخدمات المتنوعة في الرياض والدمام وجدة والمدينة المنورة وخميس مشيط.
ويتيح البرنامج حجز واختيار جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية ضمن إجراءات سهلة وميسّرة عبر تطبيق وموقع “سكني”، إلى جانب الاستفادة من تسهيلات إضافية مثل المستشار العقاري، والحصول على عرض سعر الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية النموذجية و”المقاول المعتمد”، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري وإصدار رخص البناء إلكترونياً.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*