الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا.
العشاء
08:10 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

شاهد: هطول الأمطار والبرد على محافظات مختلفة جنوب منطقة حائل .. وفيديوهات لــ” جريان السيول في الأودية!

الدكتور الربيعة: المملكة قدمت أكثر من 713 مليون دولار للمساهمة في مكافحة جائحة كورونا عالميا

افتتاح مركز متخصص للعلوم العصبية بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية في المدينة المنورة

مدير فرع هيئة القصيم يزور هيئة الشماسية ويتفقد العمل الميداني

إلا الصوم

قاب قوسين أو أدنى من.. الطموح

“اليزيدي رئيس مركز القحمة يشيد بشباب المركز لجهودهم في تزيين الحواري لاستقبال شهر رمضان”

في مسلسل “استوديو 21” .. شاهد: الفنان حبيب الحبيب يقلد متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي.. “اجلسوا في بيوتكم بلاش التجمعات جبتولي المرض”

في رابع ليالي رمضان .. بالفيديو: صلاة التراويح في الحرمين الشريفين

السفير نايف بن بندر يدشن برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور للأردن

هيئة روضة هباس تفعّل حملة “ربّ اجعل هذا البلد آمناً”

“البيئة” تحتفل بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته

عاجل

خادم الحرمين يغرد على تويتر: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان المبارك

المشاهدات : 31350
التعليقات: 0

فريق عمل من جمعية حقوق الانسان يقف على مستوى الخدمات المقدمة للحجيج

فريق عمل من جمعية حقوق الانسان يقف على مستوى الخدمات المقدمة للحجيج
https://wp.me/pa8VKk-2F7
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

اشادت الجمعية الوطنية لحقوق الأنسان بالأعمال الجليلة التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام لعام 1439
حيث قامت الجمعية بمراقبة أعمال الحج لهذا العام من خلال فريق عمل متخصص تواجد في مكة المكرمة وفِي المشاعر المقدسة من بداية شهر الحج وخلال أيام التشريق للوقوف على مستوى الخدمات التي تم توفيرها للحجاج .
وقد اوضح رئيس الفريق المشرف على فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ سليمان بن عواض الزايدي بأن الفريق وبإشراف ومتابعة من رئيس الجمعية د. مفلح ربيعان القحطاني تابع أعمال الحج بصورة مباشرة ووقف على الكثير من الخدمات التي قدمتها الجهات الرسمية والأهلية للحجاج ، وقابل شرائح من الحجاج والمسؤولين التنفيذيين الحكوميين والأهليين وشباب الكشافة المتطوعين ،ووقف على مشروع المملكة للهدي والأضاحي الذي يشرف عليه البنك الاسلامي للتنمية والذي يوفر حاجة الحجاج من انعام الهدي والأضاحي ، وظهر للفريق وجود تطور وأصح وملموس في الارتقاء بالخدمات وتجويدها هذا العام ، ومن أبرز أوجه التجديد توظيف التقنية وتطبيقاتها بشكل لافت في تقديم خدمة نوعية جديدة تبتدئ بموظفين سعوديين يتواجدون في موانئ القدوم في بلد الحاج لإنهاء إجراءات قدومه مما وفّر على الحاج الجهد والوقت وعدم الانتظار في موانئ القدوم ، وبهذا التنظيم ارتقت آليات الخدمة إلى درجة متقدمة ، وكانت ماليزيا وإندونيسيا كأول دولتين تُجرّب فيها الخدمة الجديدة التي خطط للتوسع فيها مستقبلا .
الزايدي أشاد بالصورة الإنسانية التي تحلى بها رجال الأمن في مساعدة الحجاج خلال التفويج وإدارة الحشود في ظروف زمانية ومكانية استثنائية.
والجمعية تبدي ارتياحها لما أعلنه
مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بشأن خطة التطوير القادمة التي ستشهدها مكة المكرمة والتي تشرف عليها الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لإكمال منظومة المشاريع التي شهدتها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
كما اشار الزايدي إلى أهمية الأرقام التي أعلنها معالي وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بنتن والتي أفاد فيها بأن المملكة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان تخطط لاستقبال 300 مليون حاج ومعتمر خلال السنوات العشر القادمة ، وأنها استقبلت أكثر من 150 مليون حاج ومعتمر في السنوات العشر الماضية يمثلون أكثر من 100 جنسية .
وختم حديثه بأن الفريق بصدد إعداد تقرير شامل ومفصل عن مشاهداته وملاحظاته وتوصياته سيتم رفعه الى رئاسة الجمعيه لاستكمال ما يلزم بشأنه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*