الجمعة, 25 رمضان 1442 هجريا.
المغرب
06:48 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

النيابة العامة تضع شرط على منسوبيها للدخول إلى مقراتها عقب إجازة عيد الفطر المبارك

الموارد البشرية: تلقي لقاح كورونا سيكون شرطاً إلزامياً لحضور موظفي وموظفات جميع القطاعات

يحذر فيها من تأثير الإنترنت والموضة على الشباب .. بالفيديو: قصيدة جديدة للأمير خالد الفيصل

« جمعية سمح» تنفذ حملة توعوية للوقاية من «كورونا» في المساجد والأسواق التجارية

شاهد: ولي العهد يؤدي صلاة الميت في المسجد الحرام على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

الراجحي يصدر قراراً بتوطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العام الأهلي (المدارس الأهلية والمدارس العالمية)

جامعة حائل تحتضن أول جمعية علمية سعودية لتطوير القطاع غير الربحي

‎ذكرى بيعة ولي العهد الرابعة

الرشيدي ينال الماجستير بتقدير ممتاز

رئيس ⁧‫جامعة الجوف‬⁩ يزور مركز لقاح كورونا بالمدينة الجامعية ويدشن حملة ⁧‫جامعة محصنة‬⁩

شرطة منطقة مكة المكرمة : الجهات الأمنية تقبض على مقيم ومخالفَين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية لسرقتهم محتويات مستودعين بجدة

أمير منطقة تبوك يوجه باستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.

المشاهدات : 3200
التعليقات: 0

رؤية 2030 من الحلم إلى الواقع

كلمة رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية 2030

كلمة رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية 2030
https://wp.me/pa8VKk-CSS
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الدمام

أكملت رؤية السعودية 2030، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، عامها الخامس وسط متغيرات أشبه بالتحول الجذري في مختلف مناحي الحياة، بفضل الإصلاحات الواسعة التي عكست تحولات جوهرية في تحسين نمط حياة الأفراد وخلق بيئة متوازنة، وتعزيز الرخاء، ما يجعلنا نعيش بالفعل في زمن هذه الرؤية الطموحة، التي تحولت من حلم وخطط على الورق، إلى واقع نعيش فصوله.

ولا شك أن كل هذا لم يكن ليتحقق لولا فضل الله وتوفيقه، ثم الرؤية الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، ومهندس الرؤية ولي عهده الأمين، اللذان ما بخلا يوماً في بذل الجهود لوضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة، وتوفير أفضل مستويات الحياة للمواطنين.

لقد تحقق خلال هذه السنوات الخمس، الكثير من الإنجازات التي تؤكد أن الرؤية تسير وفق ما هو مرسوم لها، ومن ذلك ما حققته جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، من إنجازات متوالية تكللت بنجاح منقطع النظير، تحقيقا لمتطلباتها وما صاحب ذلك من عمل وجهد متقن لنحقق سوياً تطلعات ولي العهد ايده الله.

فقد أولت الجامعة اهتماماً كبيراً لتحقيق رؤية 2030، وجعلها جزءاً لا يتجزأ في جميع برامجها، فبنت خطتها الاستراتيجية لتوائم أهداف هذه الرؤية، وكذلك الأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم، وبفضل من الله وبفضل الكوادر الوطنية استطاعت الجامعة أن تحقق الكثير من الإنجازات المرتبطة بالرؤية، حيث أنشأت المستشفى الجامعي الجديد بسعة 700 سرير ومستشفيي طب الاسنان للمواطنين والمنسوبين، وواصلت تقديم الخدمات والتخصصات الجديدة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالعقربية بمحافظة الخبر. كما كان لها إسهامات أكاديمية كانت وما زالت مضرب المثل على مستوى الجامعات في المملكة، حيث نجحت في ان تجمع طيفاً واسعاً من التخصصات وتعمل على البدء في تخصصات جديدة، إضافة إلى التوسع في القبول بتخصص التمريض بالجامعة وكذلك الاستمرار المبادرات الاكاديمية بالجامعة التي تهدف إلى رفع مستوي مخرجات الجامعة.
وواصلت الجامعة الاهتمام بالبحث العلمي، من خلال رفع عدد الاوراق العلمية المنشورة للجامعة في عدة تخصصات مختلفة وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالأوراق العلمية لجائحة فايروس كورونا، واستكمال الجامعة للتجارب السريرية في لقاح COVID 19، كما كان هناك زيادة في مؤشرات الاستدلال والاقتباس الخاصة بالجامعة في ما يخص جودة مخرجات الجامعة وعدد التخصصات التي تم اعتمادها دولياً.

وفي الختام، نؤكد في الجامعة التزامنا بتحقيق رؤية 2030، لنحقق رؤية وطن قائدها وملهمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (حفظه الله).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*