الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا.
العصر
03:40 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الإعلامي إسماعيل العمري يروي قصة رجل أعمال تعرض لأزمة مالية أوقف بسببها .. ويكشف ردة فعل الملك سلمان بعدما علم بهذه القصة

مدير عام الدفاع المدني يدشّن النسخة المطورة للموقع الإلكتروني للمديرية

شرطة الحدود الشمالية : القبض على (4) مواطنين ظهروا في مقاطع فيديو في مشهد احتجاز لأحدهم وسكب مادة سريعة الاشتعال عليه

في ليلة تكسوها الورود ومعطرة بالياسمين .. فهاد بن ماطر بن شويلع يحتفل بزواج ابنه “سعود” في المدينة المنورة

تكليفات إدارية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل

بقرار استثنائي.. ترقية مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الى المرتبة التاسعة

أمين الجوف يطلع على سير أعمال معالجة التشوه البصري ببلدية القريات ويشدد على مضاعفة الجهود

دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل في زيارة لقراند مول

جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مركز المحاكاة والمهارات السريرية بمواصفات عالمية

الهلال الأحمر السعودي ينضم إلى الشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية

تجديد تكليف الأستاذ. يحيى ال مشافي منسقآ إعلاميآ لمكتب تعليم وسط أبها

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع مساعدات غذائية للفئات الأكثر احتياجًا في مالي

المشاهدات : 3900
التعليقات: 0

منصة إحسان تُطلق برنامج “الحملات” لإتاحة جمع تبرعات الأفراد إلكترونيًا

منصة إحسان تُطلق برنامج “الحملات” لإتاحة جمع تبرعات الأفراد إلكترونيًا
https://wp.me/pa8VKk-HI0
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

في خطوة تطويرية تهدف إلى زيادة مستويات التكافل الاجتماعي وتحسين تجربة المانحين والمتبرعين وتعظيم أثر تبرعاتهم، أطلقت المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، برنامج الحملات، الذي يُتيح للمتبرع إنشاء حملة خاصة في(3) مجالات رئيسية؛ تتمثل برعاية الأيتام والرعاية الصحية والسُقيا، وجمع التبرعات عن طريقها من قبل أهل الخير بشكل إلكتروني من خلال نشر الرابط الخاص بالحملة؛ إذ يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى العمل الخيري في المملكة.
ويتميز برنامج الحملات بسهولة فكرته وسلاسة إجراءاته، إذ لا يتطلب سوى (3) خطوات بسيطة بعد زيارة الصفحة الرئيسية لمنصة إحسان؛ من خلال تعبئة الحقول التي تتضمن اختيار مجال التبرع واسم الحملة والمبلغ المستهدف حسب رغبة مطلق الحملة، ومن ثم نشر وتوزيع رابط الحملة على حسابات التواصل الاجتماعي وبين الأصدقاء أو الزملاء أو العائلة، ودعوة الآخرين للمشاركة بها، كما تتيح لمطلق الحملة متابعة إحصائيات وتفاصيل حملته في أي وقت عبر ملفه الشخصي؛ منها عدد المتبرعين للحملة والمبالغ التي تم جمعها وغير ذلك، كما يتم احتساب ما يتم جمعه عبر الحملة في برنامج غِراس وتسجيل منشئ الحملة ضمن (سفراء غِراس).
ولاقى برنامج الحملات بعد إطلاقه إقبالًا واسعًا من محبي الخير والعطاء نظرًا لسهولة استخدامه وعظيم أثره على المستفيدين من الفئات الأشد استحقاقًا؛ حيث يُعدّ البرنامج مبادرة نوعية تسهم في تحفيز ثقافة العطاء والتكاتف ما بين أفراد المجتمع، وتعزيز أواصر التراحم والقيم الإنسانية، كما يتيح للمتبرعين من جهات وأفراد جمع التبرعات عبر المنصة بطريقة مرنة وسريعة بإنشاء حملات مخصصة بأسماء ومبالغ مختارة، مما يجعل أثرها ممتدًا لمختلف فئات المستحقين وأسرهم بحسب اختيار منشئ الحملة.
يذكر أن منصة إحسان تقوم بتحديد مجالات التبرع في برنامج الحملات بناءً على الاحتياج المبني على البيانات الواردة من الجهات الرسمية ذات العلاقة بالقطاع الخيري.
ويأتي على رأس هذه الاحتياجات مجالات رعاية الأيتام، وسُقيا الماء، والرعاية الصحية، إذ تتضمن رعاية الأيتام الإعانات والكفالة والكسوة والغذاء والحقائب المدرسية وغيرها من الاحتياجات التي لا تتوفر له بغياب العائل، فيما تُعد سُقيا الماء من أهم مقومات الحياة التي يسعى البرنامج إلى تأمينها للفئات المحتاجة، بينما يهدف مجال الرعاية الصحية إلى التخفيف من أعباء توفير المتطلبات والمستلزمات الطبية للأسر المعسّرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*