الثلاثاء, 9 رمضان 1445 هجريا, 19 مارس 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 9 رمضان 1445هـ

الفجر
05:09 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:29 م
العصر
03:55 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
أخبارالتعليم

جامعة حائل تطلق مبادرة توعوية عن سرطان الثدي

جامعة حائل تطلق مبادرة توعوية عن سرطان الثدي
https://www.alshaamal.com/?p=175166
تم النشر في: 28 أكتوبر، 2021 12:09 ص                                    
47820
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

برعاية رئيس جامعة حائل، الأستاذ الدكتور راشد بن مسلط الشريف، أطلقت كلية العلوم الطبية التطبيقية، ممثلة بقسم الأشعة التشخيصية، مبادرة توعوية بعنوان “كيف كنت.. وين صرت”، تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وتعريفا بأهمية الكشف المبكر؛ لما له من إيجابية في ارتفاع نسبة الشفاء بشكل كبير.
وأوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، الدكتور قرين بن تركي القرين، أن هذه المبادرة تأتي ضمن أهداف الجامعة في إطار خدمة المجتمع، والإسهام في نشر الوعي المجتمعي، وتستهدف كافة فئات المجتمع، وذلك للوصول إلى العديد من الأهداف الرئيسة للحملة، من أهمها نشر الوعي المجتمعي بمرض سرطان الثدي، وتعزيز الوعي لدى السيدات بأهمية الكشف المبكر، وكيفية التقليل من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي، واستعراض أبرز الوسائل والطرق لتشخيص سرطان الثدي، بالإضافة إلى توفير الدعم المعنوي للمصابين من خلال حضور أشخاص متعافين، وتسليط الضوء على تجربتهم، وكيفية التعايش مع المرض، وإيضاح أهمية الكشف المبكر، ومدى تأثيره الإيجابي في الوصول إلى الشفاء.

وبيّن الدكتور القرين أن المبادرة اشتملت على برامج توعوية داخل مجمع الطالبات في حي أجا، بالإضافة إلى المشاركة في مبادرة توعوية في مركز حائل مول التجاري من الساعة الرابعة وحتى الساعة العاشرة مساءً لمدة ثلاثة أيام، من 26 حتى 28 أكتوبر 2021 م، داعياً الجميع للحضور والاطلاع على آخر ما وصلت له العلوم الطبية في هذا المجال، ونقلها للأهل والأصدقاء لحثهم على إجراء الفحص المبكر والوصول لأكبر عدد ممكن من المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>