مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 27 شوّال 1445هـ

الفجر
04:18 ص
الشروق
05:43 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
أخبارالمناطق

أمانة تبوك تصادر مايزيد عن 337 كجم من الأغذية منتهية الصلاحية وتنذر 77 منشأة تجارية

أمانة تبوك تصادر مايزيد عن 337 كجم من الأغذية منتهية الصلاحية وتنذر 77 منشأة تجارية
https://www.alshaamal.com/?p=111500
تم النشر في: 24 أغسطس، 2020 9:08 م                                    
20427
0
فايز العنزي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فايز العنزي

نفذت الفرق الرقابية بأمانة منطقة تبوك عدد من الجولات الرقابية المكثفة على المحال التجارية والمطاعم وأسواق الخضار والنفع العام ، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات النظامية واستيفائها للاشتراطات الصحية الخاصة بكل نشاط، وسلامة الغذاء المعروض بها ، حيث قامت ” ‏الأمانة ” اليوم بـ 197جولة تم من خلالها إغلاق 07 محالاً تجارية، وإنذار 77 محل , ومصادرة مايفوق الثلاثمائة وسبعة وثلاثون كيلو جرام من الأطعمة الغير صالحة للاستخدام الآدمي .
وذكرت أمانة تبوك أن ذلك يأتي حرصاً منها على صحة وسلامة المستهلكين ، والتي رصدت وأتلفت من أجلها أمس كمية من محصولي ” الطماطم والفلفل الرومي ” التالفة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، بمعدل 50 صندوق للطماطم ، و 55 للفلفل الرومي ، بمايزن 257كجم ، كانت في طريقها للسوق المركزي للخضار والفواكه بالمنطقة لتوزيعها على المباسط ومنشآت بيع التجزئة ، مؤكدة أن تلك الكميات قد تمت مصادرتها بالكامل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين ، فيما قامت الفرق الرقابية اليوم برصد عدد من التجاوزات في بعض المحلات ، ومصادرة 80 كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك .
وأشارت إلى أنها تواصل أعمالها الرقابية المكثفة على مدار الساعة للحفاظ على الصحة العامة بأسواق المنطقة لاسيما سوق الخضار المركزي، وأنها تتخذ أدق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في جميع مدن ومحافظات ومراكز المنطقة.
وأضافت : أن الفرق الميدانية تواصل إلى جانب ذلك أعمال مكافحة آفات الصحة العامة، وتطبيق الاشتراطات الصحية الصادرة من الوزارة في الأسواق كافة، ومراقبة أسواق الخضار والفواكه المركزية، وأسواق اللحوم والأسماك، والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية من النظافة والتطهير ، لضمان سلامة وصحة الجميع .
ونوهت أمانة تبوك بدور المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن أي ملاحظات ، وأهمية تواصلهم على الرقم 940 لمساعدة الفرق الرقابية على آداء مهام عملها ، وكذلك التواصل من خلال موقع الأمانة الإلكتروني, مناشدة أصحاب مستودعات الفواكه والخضار باتباع الأنظمة واللوائح لما يخدم مصلحة الوطن والمواطن .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>