مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 5 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
محليات

قانوني: يحذر من متابعة المجموعات المتخصصة في بيع الأسـلحة عبر تطبيق التلجرام

قانوني: يحذر من متابعة المجموعات المتخصصة في بيع الأسـلحة عبر تطبيق التلجرام
https://www.alshaamal.com/?p=111798
تم النشر في: 26 أغسطس، 2020 6:34 م                                    
18347
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

حذّر استشاري قانوني من متابعة المجموعات المتخصصة في بيع الأسـلحة عبر تطبيق “التلجرام”، مشيراً إلى أن العقوبات تصل إلى السجن مدة 10 سنوات والغرامة 5 ملايين ريال حال ثبت أن هذه المجموعات داعمة للإرهـاب.

وقال المستشار القانوني هشام الفرج إن المسؤولية القانونية تختلف باختلاف الفعل الذي يقوم به المضافون، فلو كان الشخص مضافاً بناءاً على طلبه وعلمه بنشاط المجموعة وبهدف شراء الممنوعات فيعاقب بنفس عقوبة مؤسسها والتي تصل للسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال؛ وينقص الحد الأعلى للعقوبة في حال عدم حصول الـجريمة.

وأضاف الفرج وفقاً لـ”الوطن”، أن الشخص إذا أضيف في هذه المجموعة دون علمه أو أضيف بناءً على طلبه وبادر بالتبليغ عنها قبل العلم بها من قِبل الجهات الرسمية أو كان بلاغه سبباً في القبض على باقي المجرمين فيجوز للقضاء إعفاءه من العقوبة وذلك وفقاً للمواد (9و10و11) من نظام مكافحة جـرائم المعلوماتية.

وكان قد انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “التلجرام” عدد من المجموعات التي يتم من خلالها عرض أنواع متعددة من الأسـلحة والـذخائر تصل أسعارها إلى آلاف الريالات يومياً، وتقوم بإضافة آلاف الأشخاص بشكل عشوائي أو دعوتهم لها عبر المجموعات الأخرى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>