مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

فرع الشؤون الإسلامية بالقصيم ينظم ورشة عن دور الدعاة والخطباء في تعزيز الصحة النفسية

فرع الشؤون الإسلامية بالقصيم ينظم ورشة عن دور الدعاة والخطباء في تعزيز الصحة النفسية
https://www.alshaamal.com/?p=115558
تم النشر في: 15 سبتمبر، 2020 9:11 م                                    
18546
0
مفلح المظيبري
صحيفة الشمال الإلكترونية
مفلح المظيبري

ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم ، بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء ، ورشة عمل بعنوان “دور الدعاة والخطباء في تعزيز الصحة النفسية” بالشراكة مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، يشارك فيها ١٠٠ خطيباً وداعية وذلك بفندق رمادا بمحافظة البكيرية.
وناقشت الورشة عدة محاور رئيسية منها: الإيمان وعلاقته بالصحة النفسية، ومفاهيم خاطئة عن الصحة النفسية، والطرق العلاجية والأساليب المعتمدة، وحقوق المرضى، ونظرة عامة عن بعض الاضطرابات النفسية وأعراضها، وكيف يحدث الاضطراب النفسي.
وأوضح عضو هيئة التدريس بمعهد الأئمة والخطباء الدكتور موسى بن محمد التويجري أن إقامة هذه الورشة مع جهة الاختصاص تهدف إلى إطلاع الداعية والخطيب على الأمراض النفسية المختلفة وأسبابها وطرق الوقاية منها، ليقوم بواجبه تجاه المجتمع من خلال الخطب والمحاضرات بإبراز الحلول الشرعية والطبية المباحة وعلاج هذه الأمراض وفق حد شرعي مباح.
حضر هذه الورشة فضيلة المدير العام لفرع القصيم الشيخ عبد الرحمن السويلم الذي قدم شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لحرصه ومتابعته المستمرة على تطوير قطاعات الوزارة المختلفة بما في ذلك معهد الائمة والخطباء، من خلال إيجاد برامج علمية وعملية لتكون مواكبة لرؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>