مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 28 شوّال 1445هـ

الفجر
04:17 ص
الشروق
05:42 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:54 م
العشاء
08:24 م
أخبارالتعليم

تعليم مكة يعقد لقاءً بعنوان “تجويد الممارسات الإشرافية”

تعليم مكة يعقد لقاءً بعنوان “تجويد الممارسات الإشرافية”
https://www.alshaamal.com/?p=188639
تم النشر في: 1 نوفمبر، 2022 6:09 م                                    
92940
0
مرفت طيب
صحيفة الشمال الإلكترونية
مرفت طيب

بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري عقدت الإدارة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في قسم الإدارة المدرسية لقاءً بعنوان ( تجويد الممارسات الإشرافية ) يوم الاثنين الموافق 6 /4 / 1444هـ، نفذته رئيسة قسم الإدارة المدرسية لطيفة الفيفي بقاعة الإشراف التربوي وذلك تحت إشراف مديرة إدارة الإشراف التربوي سلوى باوزير .

استهل اللقاء بكلمة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية والتي أكدت من خلالها على الدور الشامل لإدارة المدرسة في متابعة العملية التعليمية وأهمية غرس القيم التربوية ودعم ثقة الطالبة في نفسها وتحصينها تجاه أي تحديات تواجهها، لافتةً إلى أنه من الضرور أن المدرسة محضن علمي وتربوي وبيئة جاذبة للطالبة وأسرتها، متمنيةً أن يحقق اللقاء أهدافه المرجوة.

استهدف اللقاء مشرفات الإدارة المدرسية وذلك بهدف تزويد مشرفات الإدارة المدرسية بالمهارات الأساسية و اجتماع لتطوير الممارسات الإشرافية ومقارنة مرجعية مع مكتب جنوب في العمليات التالية:الميزانية التشغيلية، تصنيف المدارس، والتطوير المهني وآلية الدعم.

هذا وتم خلال اللقاء التركيز على الممارسات الإشرافية في ضوء المستجدات التعليمية، كما عقبها ورشة عمل للمقارنة المرجعية بين شعبة الإدارة المدرسية بمكتب جنوب والشعب المناظرة في مكاتب التعليم في عملية الميزانية التشغيلية، وتصنيف المدارس وآلية الدعم واختيار برامج التطوير المهني في ضوء التصنيف .

واختتم اللقاء بالعديد من التوصيات لتطوير الممارسات الإشرافية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>