مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 5 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:13 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
06:57 م
العشاء
08:27 م
الصحة والغذاء

إعادة السمع لمريضين بالأكسجين بمحافظة الطائف

إعادة السمع لمريضين بالأكسجين بمحافظة الطائف
https://www.alshaamal.com/?p=194055
تم النشر في: 16 ديسمبر، 2022 7:16 ص                                    
72240
0
واس
صحيفة الشمال الإلكترونية
واس

نجح فريق طبي في إعادة السمع لمريضين في محافظة الطائف عن طريق العلاج بالاكسجين بعد معاناة دامت (5) لكليهما وتكللت ولله الحمد بالنجاح.
وقالت “صحة الطائف”: استقبل الفريق الطبي في مجمع الملك فيصل الطبي في المحافظة حالتين مرضية تعانيان من ضعف سمعي حسي عصبي مفاجئ تسبب بفقد السمع لهما، الأولى لمريض استمرت لمدة (شهرين) والحالة الثانية لمريضة أتمر انقطاع السمع عنها (3 أشهر) وبعد إجراء الفحوصات الأولية والأشعة المخبرية لهما ، وعمل إختبار ضغط الأذن، وفحص السمع بالنغمات النقية، بالإضافة إلى إختبار تمييز الكلام، حيث تقرر تحويلهم لعيادات العلاج بالأكسجين لمتابعة العلاج، وعاد السمع لهم ولله الحمد.
وأكدت أن علاج الحالات بالأكسجين تختص بعلاج حالات القدم السكري، حالات ضعف السمع، حالات الحروق ورقع الجلد والغرغرينا وحالات التسمم بأول أكسيد الكربون.
وبينت أن حالات فقدان السمع المفاجئ تكون فيها نسبة الإستجابة للشفاء في حال إكتشافها المبكر عالية جداً ، فيما يؤدي التأخر في الكشف العلاجي إلى عدم تحسن الحالة بطريقة سريعة .
يذكر أن مجمع الملك فيصل أجرى خلال النصف الثاني من العام الحالي 2022م (7331)عملية في مختلف التخصصات، فيما استقبلت العيادات الخارجية 97498 مراجعاً .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>