مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الصحة والغذاء

ابتلعتها عن طريق الخطأ

فريق طبي بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ينجح في استخراج إبرة خياطة من معدة مريضة

فريق طبي بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ينجح في استخراج إبرة خياطة من معدة مريضة
https://www.alshaamal.com/?p=198706
تم النشر في: 15 يناير، 2023 2:42 م                                    
19077
0
بريدة
مفلح المظيبري
بريدة

نجح فريق طبي من قسم الجهاز الهضمي في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة في استخراج إبرة خياطة من معدة مريضة في الثلاثين من عمرها، ابتلعتها عن طريق الخطأ

وذكر تجمع القصيم الصحي أن تخصصي بريدة استقبل الحالة المرضية التي كانت محولة من أحد المستشفيات نتيجة لشدة معاناتها من آلام في منطقة البطن لوجود الإبرة بداخلها، موضحاً أنه من خلال الفحوصات الطبية والاشعة المقطعية التي أجريت للمريضة تبين وجود ثقب في جدار معدة المريضة ناجم عن انغراس الإبرة فيها، مما يستدعي سرعة استخراجها لعدم تضرر المعدة بشكل أكبر.
وقال التجمع أن الفريق الطبي قرر تنويم المريضة في قسم الجراحة واجراء عملية عاجلة لها عبر تقنية منظار المعدة لإزالة الجسم الحاد من داخل معدة المريضة، وذلك بعد تركيب أنبوب وقائي للمريء وتم استخراج الأبرة دون الحاجة لجراحة تقليدية.

وأضاف التجمع أنه وبعد تكلل العملية المنظارية بالنجاح تم وضع المريضة تحت الملاحظة لمدة ثلاثة أيام قبل خروجها من المستشفى وهي تتمتع بالصحة والسلامة ولله الحمد، لافتاً إلى أن هذا النوع من التدخل الطبي التقني يأتي ضمن الجهود التي يبذلها المستشفى في إجراء العمليات التي تنفذ دون شق جراحي للمرضى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>