مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الصحة والغذاء

تدخل عاجل ينقذ حياة فتاة في جدة

تدخل عاجل ينقذ حياة فتاة في جدة
https://www.alshaamal.com/?p=199063
تم النشر في: 17 يناير، 2023 4:07 م                                    
21615
0
جدة
مرفت طيب
جدة

أجرى أطباء المخ و الأعصاب في محافظة جدة تدخلاً جراحياً عاجلاً أسهم بفضل من الله في إنقاذ حياة فتاة عشرينية تعرضت لحادث مروري مروع استغرق 5 ساعات في غرفة العمليات و تكلل و لله الحمد بالنجاح .

و قالت صحة جدة أن مستشفى الملك فهد بالمحافظة تلقى بلاغاً عاجلاً من أحد المستشفيات بالمحافظة عن وجود حالة إنقاذ حياة طارئه و عاجلة تحتاج إلى تدخل في تخصصات دقيقة حيث استقبل الحالة و تم عمل الفحوصات السريرية و المخبرية و الإشعاعية التي أكدت وجود إصابات متعددة بجسم المريضة مع انخلاع كسر حاد بفقرات الرقبة الرابعة و الخامسة مما قد ينتج ضيق شديد في التنفس و عدم حركة في الأطراف الأربعة معاً .

و أشارت إلى أن الفريق الطبي المعالج للحالة قرر على الفور إدخال المريضة إلى قسم العمليات و إجراء التدخل الجراحي العاجل الذي تم فيه عمل شد رقبي هيكلي و إعادة الخلع الرقبي جراحياً ، و كذلك عمل تثبيت الكسر و الفقرات المتضرره بأجهزة و أدوات خاصة بعمليات جراحة المخ و الأعصاب ، و إزالة الضغط الشديد على الحبل الشوكي ، و أيضاً تم إجراء تحرير الحبل الشوكي باستخدام المجهر و جهاز الملاحة الجراحي الموجه و المخصص لعمليات جراحة المخ و الأعصاب الدقيقة .

و أضافت أنه تم بعد إجراء العملية نقل المريضة لقسم العناية المشددة نظراً لخطورة الحالة و الإحتياج للمتابعة الدقيقة من قبل الطواقم الطبية لحين تجد الحالة تحسناً ملحوظاً و مستمراً و تنقل لغرف التنويم و يتم إكمال البرنامج العلاجي من قبل طواقم التمريض و أقسام التأهيل العلاجي ، و تم بحمد الله تماثل المريضة للشفاء التدريجي و هي في تحسن مستمر .

الجدير بالذكر أن إنقاذ الحياة للحالة ساهم فيه عدد من التخصصات النادرة و الدقيقة التي أجرت العملية و منها التخصصات الطبية الجراحية و أطباء جراحة المخ و الأعصاب و التخدير و التمريض و التأهيل .

يذكر أن مستشفى الملك فهد أجرى 150 عملية جراحية في مختلف التخصصات الطبية خلال أسبوع من الفترة 8 – 14 يناير في العام الميلادي الجديد .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>