مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 3 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:14 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:44 م
المغرب
06:56 م
العشاء
08:26 م
أخبارالمناطق

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد فرع الوزارة بمنطقة القصيم ويقف على احتياجاته ويدشن معرض المبادرات التطوعية

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد فرع الوزارة بمنطقة القصيم ويقف على احتياجاته ويدشن معرض المبادرات التطوعية
https://www.alshaamal.com/?p=199189
تم النشر في: 18 يناير، 2023 3:27 م                                    
47680
0
بريدة
مفلح المظيبري
بريدة

قام معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأربعاء ، بزيارة تفقدية لمقر فرع الوزارة بمنطقة القصيم، حيث التقى بمدير عام فرع الوزارة الشيخ فهد بن سليمان التويجري ومديري الادارات بالفرع والمحافظات التابعة له، استمع لمتطلباتهم وتابع سير العمل في الفرع وأبرز الخدمات التي يتم تقديمها للمراجعين والمستفيدين، وكذلك الخدمات المقدمة لمرتادي بيوت الله وأبرز المشاريع المنفذة .

وعقد معاليه لقاءً بمديري الادارات بالفرع والمحافظات التابعة له بالمنطقة، استهل اللقاء بالتأكيد على أهمية الإخلاص في العمل ‏و أن يكون الوازع الديني وإحتساب الأجر هو الأساس الذي ينطلق منه العمل مشددا على ضرورة استشعار عِظم المسؤولية لاسيما أنها تتعلق ببيوت الله والدعوة اليه سبحانه وتعالى وخدمة المسلمين .

وإشاد معاليه خلال كلمته بما قدمته الوزارة من أعمال وما تحقق من إنجازات بتظافر جهود الجميع ، وبدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة المتمثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز حفظهم الله .

وأبان ” آل الشيخ” خلال كلمته المنهج الذي تبنته الوزارة في خططها سواء الدعوية او الادارية و قال معاليه: ان أولوية خطط الوزارة الدعوية يتمثل في نشر عقيدة التوحيد ‏والتمسك بها وبيان اهميتها وعدم التنازل عنها ‏وذلك من خلال تنظيم الالاف من المحاضرات والدورات والندوات في مختلف مناطق المملكة ، كما قامت الوزارة من خلال خططها التي تحققت ولله الحمد بالمحافظة على المنابر من الإنفلات الغير منضبط الذي لا يخدم الدعوة ولا يخدم الوطن ، وايضاً تم ضبط الدعوة بمعايير تنفع الناس وتحقق الاهداف المرجوة منها من غير تطرف او غلو .

وفيما يخص حماية المال العام قال معاليه، ان الوزارة قامت بخطوات مهمة للمحافظة على المال العام وذلك بتعاون الجميع حيث تم توفير خلال مدة اربع سنوات مبلغ اربعة مليار وسبعمئة وخمسين مليون ريال من ميزانية الوزارة سددت لديون كانت على الوزارة ، كما تم إسترجاع اكثر من 15000 وظيفة من اشخاص يأخذون راتب الوظيفة بدون وجه حق حيث تم استرجاع هذه الوظائف وتوظيف اشخاص الان يعملون عليها في جميع مناطق المملكة.

وواصل معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ كلمته حيث اوضح فيها أن عدد من ساهمت الوزارة في توظيفهم يبلغ قرابة 42000 موظف وموظفة ، إضافة الى 16000 وظيفة سابقة حيث ساهمت في ايجاد وظائف لابناء وبنات الوطن خلال الأربع سنوات.

وفيما يخص تمكين المرأة أوضح معاليه ان عدد من تم توظيفهم من النساء تقريباً 8000 موظفة من بنات الوطن ، وهذه ستكون سبباً لهم بعد الله بتوفير حياة كريمة وإيجاد باب رزق لهم .

وأشار معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ في كلمته للحمل الكبير والدور المهم الذي تقوم به الوزارة في متابعتها ومحافظتها على بيوت الله وترسيخ مبادىء ومنهج الوسطية والإعتدال وفق القرآن الكريم والسنة النبوية ووفق الفهم الصحيح وذلك من خلال تأهيل منسوبي المساجد من أئمة ومؤذنين ودعاة وداعيات بالدورات والعلم الشرعي الذي يساعدهم في تحقيق المهام المطلوبة منهم .

وجدد معاليه التأكيد في ختام كلمته على أن هذه الزيارة تأتي لتفقد احتياجات المواطنين والاطلاع على سير العمل وما يتطلب لتطويره وفق ما يحقق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة وفق أهداف وروية المملكة 2030.

عقب ذلك دشن معالي الوزير الدكتور عبداللطيف ال الشيخ معرض المبادرات التطوعية بالفرع، حيث اطلع معاليه على المعرض الذي يضم عدداً من الأركان لإدارات المساجد والدعوة والارشاد بالمحافظات بالمنطقة يستعرض كل ركن منجزات وبرامج ومبادرات إدارات التطوع، مثنياً معاليه على الجهود التي نفذتها إدارات التطوع بالمحافظات لمساندة الوزارة في أعمالها وبرامجها لخدمة بيوت الله والعناية بها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>