الإثنين, 23 شعبان 1445 هجريا.
العشاء
06:55 م
الإثنين, 23 شعبان 1445 هجريا, 4 مارس 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الاثنين, 23 شعبان 1445هـ

الفجر
05:24 ص
الشروق
06:42 ص
الظهر
12:34 م
العصر
03:55 م
المغرب
06:25 م
العشاء
07:55 م

الموجز الأخبار ي »»

برئاسة القصبي .. ” التجارة ” تعقد ورشة عمل مع تجار و مستوردي الأرز

الأمر بالمعروف بمحافظة تثليث بمنطقة عسير يشارك بمعرض “ولاء” والمصلى المتنقل

( ومضة في النقد الفني )

السميح : 1150 فندقاً بمكة تتأهب لشهر رمضان

الشمري وكيًلا لجامعة حائل للشؤون الأكاديمية .. والشمال توجه التهاني

مدير عام الدفاع المدني المكلف: نحتفي هذا العام باليوم العالمي للدفاع المدني في عصر تتسارع فيه التحولات التقنية والذكاء الاصطناعي

محافظ حفرالباطن يتوج الفائزين في سباقات الهجن

وسط تنافس كبير.. مالك منقية شمخ النيب «فهد بن براك» يحصل على المركز الرابع بفئة 30 وضح بجادة حائل

أمانة العاصمة المقدسة تستقبل وفداً من أمانة منطقة تبوك لتبادل الخبرات الاستثمارية

سمو محافظ الأحساء يسلّم عددا من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي لتعزيز التملك السكني في المحافظة

فريق قوة عطاء التطوعي يطلق مبادرة (بين عراقة الماضي ونهضة الحاضر )

مستشفى الملك فهد بجدة يتوج بالمراكز الاول في مسار تحسين زمن الاستجابة للحالات الطارئة …

أخبارالمناطق

بتشريف من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان وعلى ضوء فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي (فرص)

“سڤن” تعلن عن البدء بتشييد وجهتها الترفيهية في تبوك بقيمة تزيد على مليار ريال

“سڤن” تعلن عن البدء بتشييد وجهتها الترفيهية في تبوك بقيمة تزيد على مليار ريال
https://www.alshaamal.com/?p=200264
تم النشر في: 25 يناير، 2023 5:55 م                                    
19290
0
تبوك
سميرة القطان
تبوك

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن انطلاق الأعمال الإنشائية لوجهتها الترفيهية في تبوك. وجاء الإعلان عن إطلاق المشروع بقيمة تزيد على مليار ريال، وذلك على هامش مشاركة الشركة بفعاليات ملتقى الاستثمار البلدي (فرص) برعاية وتنظيم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان. ومن المتوقع أن تضيف الوجهة الترفيهية الجديدة نقلة نوعية في المشهد الترفيهي للمنطقة عبر توفير خيارات واسعة من معالم الترفيه والتجارب المميزة.
 
وسيتم تشييد وجهة “سڤن” الترفيهية في تبوك والواقعة على طريق الملك فيصل وسط حدائق تبوك المميزة، على مساحة 40,000 متر مربع، وبمساحة بناء تزيد على 72,500 متر مربع، حيث تم تصميمها على شكل قرية ترتبط بالمساحات المجتمعية المفتوحة والحدائق والمنتزهات والملاعب الرياضية، من قبل شركة الهندسة المعمارية الشهيرة عالمياً “Gensler”. وفيما تستقبل بواباتها الزوار تحت مظلة زجاجية ملونة مستوحاة من الفنون المحلية، ستفضي بدورها إلى مساحات مجتمعية مركزية مفتوحة. وستحتفي هذه الوجهة بوجود برج مائي مبتكر بتصميم مستوحى من الإرث الزراعي للمدينة، ليغدو معلم الجذب الأبرز في الوجهة الترفيهية.
 
وتم اختيار شركة البواني المحدودة. وهي إحدى كبرى شركات المقاولات الوطنية الرائدة في المملكة العربية السعودية، لتشييد الوجهة الترفيهية في تبوك, وذلك خلال اتفاقية تم توقيعها في ملتقى الاستثمار البلدي )فرص(.
وبهذه المناسبة أشار سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة “سڤن”: “نحن متحمسون لتقديم تجاربنا الترفيهية الجديدة والمميزة لسكان تبوك. ويتجلى تقديرنا لثقافة المدينة وتراثها الغني من خلال تطوير هذه الوجهة الرائعة، التي تلبي الاحتياجات الترفيهية لسكان المدينة، وتشكل رافداً لاقتصادها المحلي عبر توفير مزيد من فرص العمل، وتحسين أنماط حياة سكان تبوك وزوارها على حد سواء”.
 
من جانبه قال المهندس فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البواني القابضة: “من دواعي سرورنا أن نساهم بدور فاعل في المشروع الترفيهي لشركة “سڤن” في مدينة تبوك، والذي يشكل جزءاً من التزامنا تجاه الشركة بالعمل على تطوير منشآت ومرافق ترفيهية عالمية المستوى. وبينما يشهد القطاع الترفيهي في المملكة نمواً متسارعاً، فقد أخذنا على عاتقنا تكريس إمكاناتنا لدعم القطاع ليغدو رافداً اقتصادياً واجتماعياً بالغ التأثير في المملكة”.
 
 
وسيحظى زوار الوجهة الترفيهية بباقة واسعة من معالم الجذب الممتعة، بما في ذلك منطقة الترفيه العائلية التي تمتد على مساحة 4000 متر مربع، ومنطقة ترفيهيه مماثلة مخصّصة للأطفال مليئة بأجواء التشويق والمرح، بالإضافة إلى مركز المغامرات الداخلي لـ “ديسكفري أدفنتشرز”، التي تتيح تجربة غامرة تدمج ما بين الترفيه والتعليم بمحتوى منتقى بعناية، تم تطويره بالشراكة مع “Warner Bros. Discovery”.
 
كما يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بسباق السيارات الكهربائية “كارتينج” المقدم من “هوت ويلز” التابعة لشركة “Mattel”، فضلاً عن ملعب جولف داخلي مكون من 12 حفرة يدمج بين أحدث التقنيات ليتيح تجارب فريدة ومخصصة، وصالة بولينج مؤلفة من 10 مسارات بتصاميم مبتكرة مستوحاة من المستقبل. وإضافة لصالة السينما التي ستضم 10 شاشات، ستضم الوجهة أيضاً قاعة متعدّدة الاستخدامات لاستضافة الفعاليات المتنوعة، ومجموعة من المنافذ المحلية والعالمية للتجزئة وتجارب فريدة من المطاعم والمقاهي.
 
وتستثمر “سڤن” أكثر من 50 مليار ريال لبناء 21 وجهة ترفيهية ستوفر تجارب فريدة ومبتكرة عالمية المستوى، بالإضافة إلى شراكات عالمية ضمن القطاع. وكانت الشركة قد كشفت مؤخراً عن انطلاق عمليات الإنشاءات لوجهتها الترفيهية في حي الحمراء بالرياض، في حين ستقام مشاريعها القادمة في 14 مدينة عبر المملكة هي: الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.
 
يُذكر أن شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تهدف للمساهمة في تطوير القطاع الترفيهي وبناء وتشغيل الوجهات الترفيهية وخلق بيئة ترفيهية تتناسب مع احتياجات كافة شرائح المجتمع السعودي وفقاً لأعلى وأحدث المعايير العالمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>