مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 8 شوّال 1445هـ

الفجر
04:37 ص
الشروق
05:58 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالمناطق

على هامش ملتقى

توقيع عقد استثماري مشترك لتطوير برج المياه “المعلم” بمحافظة الخبر

توقيع عقد استثماري مشترك لتطوير برج المياه “المعلم” بمحافظة الخبر
https://www.alshaamal.com/?p=200724
تم النشر في: 29 يناير، 2023 2:47 م                                    
51063
0
الخبر
مريم البراهيم
الخبر

شهد ملتقى “فرص” الذي أقيم الأسبوع الماضي في مركز المعارض والمؤتمرات بواجهة الرياض توقيع عقد تطوير و استثمار برج المياه (المعلم) في مدينة الخبر على احدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال تطوير وتشغيل الوجهات السياحية والترفيهية وذلك لمدة 25 عام وبقيمة اجمالية تتعدى ال٤٠٠ مليون ريال. حيث قام فريق عمل مشترك بين هيئة تطوير المنطقة الشرقية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وأمانة المنطقة، وشركة المياه الوطنية، بتطوير وتمكين هذه الفرصة الاستثمارية بتأهيل المتقدمين وإعداد كراسة الطرح والمتطلبات الفنية والتجارية وانتهاءاً بتقييم العروض، بشكل يلبي توجيهات القيادة وتطلعات سكان وزوار الخبر ويحقق مستهدفات الجهات المشاركة.

ويشمل العقد تطوير وتفعيل البرج سياحيًا وترفيهيًا بما فيها الأرض المحيطة بالبرج والمرافق الداخلية، وبما يخدم مرتادي كورنيش مدينة الخبر ، ويضمن الحفاظ على الشكل الجمالي للشاطئ، وسلامته من التلوث البصري والبيئي ويشتمل على مساحات خضراء وأخرى لإقامة وتنظيم المعارض والمناسبات والاحتفالات داخل وخارج البرج، بالإضافة إلى مطعم بانورامي وطابق للمشاهدة ومطاعم، ومقاهي خارجية، وأنشطة ترفيهية.

يذكر أن هذا العقد الاستثماري يشكل نموذجاً مثالياً لتكامل الجهات الحكومية في الطرح المشترك ولتعظيم الفائدة من الأصول وتعزيز التنافسية من خلال استقطاب استثمارات تعزز البيئة الإستثمارية بالطرق المثلى وفق أفضل الممارسات العالمية، حيث تضطلع الهيئة بالدور المرجعي في التنمية الاقتصادية من خلال ادواراها بالتنسيق والتمكين وتوجيه التنمية بما يتلائم مع المخططات الاستراتيجية الشاملة بالإضافة الى تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في عملية التنمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>