مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 14 ذو الحجة 1445هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:34 ص
الظهر
12:23 م
العصر
03:44 م
المغرب
07:13 م
العشاء
08:43 م
أخبارالمناطق

برئاسة وكيل الإمارة وتهدف إلى السعي في الإصلاح

أمير منطقة مكة المكرمة يجيز تشكيل مجلس لجنة لإصلاح ذات البين في القضايا المحكوم فيها بالقـتل قصاصاً

أمير منطقة مكة المكرمة يجيز تشكيل مجلس لجنة لإصلاح ذات البين في القضايا المحكوم فيها بالقـتل قصاصاً
https://www.alshaamal.com/?p=203441
تم النشر في: 12 فبراير، 2023 7:02 م                                    
22630
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

أجاز الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، تشكيل مجلس لجنة لإصلاح ذات البين في القضايا المحكوم فيها بالقـتل قصاصاً، برئاسة وكيل الإمارة الدكتور مشبب بن عائض القحطاني، وتربط بسمو أمير المنطقة.

وتهدف اللجنة إلى السعي في الإصلاح بين أطراف قضايا القـتل قصاصاً؛ بما يحقق التسامح وإنهاء الخلافات وتصفية النفوس بين أبناء المجتمع، دون إكراه أو إجبار أو ضغط، على أن لا تكون القضية المحكوم فيها، من قضايا جرائم القـتل التي ترتبط بأعمال الخطف، أو السرقة، أو فعل فاحشة الزنا، أو اللواط، أو التمثيل بالقتيل، أو تبيّت النية بالقـتل.

وأكدت اللائحة التنظيمية للجان إصلاح ذات البين التي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً، على أن لا يكون المقابل المالي للصلح (إن تم اشتراطه) مبالغاً فيه، وإذا كان كذلك فعلى الأعضاء المكلفين بالسعي في الصلح مواصلة السعي في تخفيض ذلك المقابل.

وأوضحت أن بدء أعمال اللجنة في كل قضية يكون بتوجيه من أمير المنطقة، بعد ورود توجيه من وزارة الداخلية بتنفيذ حكم القصاص؛ بناءً على ما يصدر من المحكمة العليا، إلى جانب إتاحة الفرصة لمن يرغب العمل تطوعاً في اللجنة، وأن يتقدم بطلب إلى اللجنة، وعلى اللجنة إكمال اللازم في ضوء الضوابط المنظمة لأعمالها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>