مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الصحة والغذاء

الصحة تمنح مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة شهادة الاعتماد كمستشفى مرجعي للاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية

الصحة تمنح  مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة شهادة الاعتماد كمستشفى مرجعي للاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية
https://www.alshaamal.com/?p=203506
تم النشر في: 13 فبراير، 2023 2:44 م                                    
20551
0
بريدة
مفلح المظيبري
بريدة

منحت وزارة الصحة ممثلة ببرنامج الحماية من الإشعاع بوكالة الوزارة المساعدة للصحة الوقائية مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة التابع لتجمع القصيم الصحي شهادة الاعتماد كمستشفى مرجعي للاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية .

وأفاد الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي الدكتور سلطان الشائع، أن شهادة الاعتماد الممنوحة للمستشفى جاءت بناءً على توافر معايير خاصة ومحددة وبعد استكمال المتطلبات والاشتراطات الأساسية للتجهيزات اللازمة، منوهاً، بأن هذا الإنجاز يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويضاف إلى سلسلة النجاحات المتميزة التي حققتها المنشآت الصحية والمراكز الطبية بالتجمع بتضافر جهود منسوبيه، وتطبيق أفضل مواصفات الجودة في الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأوضح الشائع أن حصول المستشفى على الاعتماد من قبل الجهة المختصة بالمملكة سيكون الأثر الكبير في توفير الخدمات الطبية النوعية والمتخصصة للمرضى والمراجعين من جميع محافظات منطقة القصيم، كما سيخدم المراجعين والمرضى من المناطق المجاورة.

جدير بالذكر أن منح شهادة الاعتماد لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة جاء ضمن مشروع تأهيل المستشفيات المرجعية للاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية، حيث تسلم المستشفى شهادة الاعتماد من قبل وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية د. عبد الله عسيري، لتمكن المستشفى من إجراء المسوحات الإشعاعية لأقسام الاشعة للمساهمة في الاكتشاف المبكر للحوادث الإشعاعية والنووية، وعلاج المصابين، وتقليل الآثار المترتبة من حدوث التسربات الإشعاعية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>