مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 21 شوّال 1445هـ

الفجر
04:24 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:19 م
العصر
03:46 م
المغرب
06:51 م
العشاء
08:21 م
محليات

على هامش منتدى الأحساء 2023

“البيئة” توقع مذكرة تفاهم متعددة الأطراف لتأسيس مشروع نوعي يعزَّز الإنتاج النباتي والحيواني في الأحساء

“البيئة” توقع مذكرة تفاهم متعددة الأطراف لتأسيس مشروع نوعي يعزَّز الإنتاج النباتي والحيواني في الأحساء
https://www.alshaamal.com/?p=204199
تم النشر في: 15 فبراير، 2023 9:48 م                                    
27751
0
الرياض
عبدالرحمن بن مرشد
الرياض

شهد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، توقيع وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم مذكرة تفاهم متعددة الأطراف مع وزارتي الصناعة والثروة المعدنية، والاستثمار، وجامعة الملك فيصل؛ لتأسيس مشروع واحة الأحساء للابتكار والعلوم بجامعة الملك فيصل، بهدف جذب الفرص الاستثمارية الواعدة من داخل وخارج المملكة.
جاء ذلك على هامش منتدى الأحساء 2023 في دورته السادسة، والذي انطلقت فعالياته اليوم تحت عنوان “الأحساء.. اقتصاد المستقبل”، بحضور ومشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين وخبراء ومستشارين ورؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين المحليين والعالميين ورجال وسيدات الأعمال.

مثل “البيئة” في توقيع الاتفاقية معالي نائب الوزير المهندس منصور بن هلال المشيطي، فيما مثل “الصناعة” معالي نائب الوزير المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل، في حين مثل “الاستثمار” وكيل الوزارة لتطوير الاستثمارات الأستاذ فهد النعيم، بينما مثل الجامعة معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد العوهلي.

ويسعى الأطراف الأربعة- بحسب الاتفاقية -، إلى تحقيق التكامل وتوحيد الجهود؛ لتأسيس مشروع نوعي يعزز من الصناعات المرتبطة بالإنتاج النباتي والحيواني والصناعات البيئية، وخدمة أنشطة البحث والتطوير والابتكار في هذه المجالات، وترسيخ موقع الأحساء على خارطة التصنيع النباتي والحيواني بالمملكة والشرق الأوسط.

وتهدف الاتفاقية إلى تسويق مشروع واحة الأحساء للابتكار والعلوم بالجامعة على مستوى محلي وإقليمي ودولي، والمساهمة في تحديد الأنشطة الرئيسة بالمشروع بما يتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية في قطاع الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، بالإضافة لجذب استثمارات نوعية محلية وأجنبية، والتنسيق المشترك مع المستثمرين المحتملين وتقديم ما يلزم لهم من تسهيلات، وكذلك طرح المشروع كفرصة استثمارية واعدة في مجالات الصناعات والأمن الغذائي والاستدامة البيئية عبر منصة استثمر في السعودية، والمشاركة بها ضمن الفرص التي تعرض في الملتقيات والمعارض التابعة للوزارات الثلاث.

يذكر أن الأحساء واحة زراعية خضراء شاسعة وتعد مصدرًا مهمًا للأمن الغذائي بالمملكة، حيث تحتضن أكثر من مليوني نخلة، تنتج ما يقارب (100) ألف طن من أجود أنواع التمور سنويًّا، ما ساهم في تصدّر المملكة للدول المصدّرة للتمور عالميًّا بأكثر من مليار ريال، وتتميز بتنوع جغرافي فريد يمتد على مساحة (97) مليون متر مربع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>