مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

بنك الدم و المختبر الإقليمي بمكة يخطف جائزتي وزارة الصحة للتميز والجودة

بنك الدم و المختبر الإقليمي بمكة يخطف جائزتي وزارة الصحة للتميز والجودة
https://www.alshaamal.com/?p=206359
تم النشر في: 28 فبراير، 2023 9:34 م                                    
33763
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

في خطوة عملية تؤكد معايير الجودة العالية التي يعمل عليها المختبر الإقليمي وبنك الدم المركزي بمكة المكرمة تم الحصول على شهادة الجمعية الامريكية لعلوم الامراض CAP.

حيث كرّم مساعد وزير الصحة المختبر الإقليمي وبنك الدم المركزي بصحة مكة المكرمة، لحصده جائزتي التميز في الأداء للخدمات الطبية المساندة على مستوى المملكة لعام٢٠٢٢م، وذلك لحصولهم على إعتماد الجمعية الإمريكية لعلوم الأمراض CAP والمركز الثاني في أداء بنوك الدم على مستوى المملكة.

وهنأ الدكتور وائل بن حمزة مطير مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة المختبر الاقليمي وجميع العاملين به على هذا الإنجاز ، الذي يعد نقلة نوعية في جودة وسلامة الخدمات التي يقدمها للمرضى.
مضيفاً بأن الشهادة منحت للمختبر بعد إجتيازه للبرنامج الخاص الذي يتضمن معايير تغطي مجالاتٍ عديدة منها البنية التحتية للمختبر الطبي، التجهيزات المطلوبة والمحاليل والكواشف، إدارة الجودة والسلامة المخبرية وبنك الدم ومكافحة العدوى وغير ذلك.
وذكر المتحدث الرسمي بصحة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي بأن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في المختبر الإقليمي وبنك الدم المركزي تحرص على جودة وسلامة الخدمات التي يقدمها المختبر، لزيادة موثوقية عمله لدى المستفيدين في سياق التطورات الإيجابية، التي يشهدها المختبر سواء في مجال الأجهزة والتقنيات المختبرية، والكوادر البشرية وما إلى ذلك من إجراءات الجودة والسلامة.

من جانبه شدد الدكتور طالب باناصر مدير المختبر الاقليمي وبنك الدم المركزي بصحة مكة المكرمة على أهمية تطبيق معايير الجودة في المختبرات الطبية وبنوك الدم، لما تشكله من أهمية ودور محوري في دقة تشخيص الأمراض، و إيجاد العلاجات المناسبة للحالات المرضية المختلفة لتقديم الخدمات الطبية الصحيحة للمرضى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>