الأربعاء, 18 محرّم 1446 هجريا, 24 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 18 محرّم 1446هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:53 م
المغرب
07:10 م
العشاء
08:40 م
أخبارالمناطق

برئاسة عبد الله صالح كامل...

عمومية “غرفة مكة” تصادق على ميزانية 2022 وتعتمد الموازنة التقديرية لعام 2023

عمومية “غرفة مكة” تصادق على ميزانية 2022 وتعتمد الموازنة التقديرية لعام 2023
https://www.alshaamal.com/?p=210081
تم النشر في: 20 مارس، 2023 4:53 م                                    
28410
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

عقدت الغرفة التجارية بمكة المكرمة جمعيتها العمومية للعام المالي 2022 بحضور رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن صالح كامل وأعضاء المجلس الأمين العام المهندس عصمت عبد الكريم معتوق، والمحاسب القانوني وعدد من المنتسبين، حيث تم استعراض ميزانية العام الماضي، وصادقت على الموازنة التقديرية للعام 2023.
وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن الغرفة استطاعت خلال عمرها المديد المضي قدماً في تنفيذ برامجها بجهود وأفكار ومبادرات أبنائها، فعملت مجالس الإدارات المتلاحقة بكل همة وجهد في تنمية الإيرادات وتطوير الأعمال وتحقيق حزم من الانجازات والبرامج التي سوف تعمل على تحقيق نقلة نوعية بجهود مجلسنا في هذه الدورة.
وأشار إلى أن المملكة تشهد نهضة تنموية كبرى ألقت بظلالها على كافة مفاصل الاقتصاد، لينتقل التأثير على مجتمعنا الحيوي، وقد استطاعت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين السير بسلاسة في وقت يشهد فيه العالم الكثير من المعضلات ومعوقات التنمية، مما جعل المملكة تتصدر قوائم التنمية والسلام والأمان.
وخلال تقديمه قراءة لموجهات الموازنة العامة، أوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة أن الأمانة العامة اعتمدت تسريع تسيير الأعمال لخدمة المنتسبين والمستفيدين من خدمات الغرفة، وأطلقت العديد من المبادرات، وفعًلت أعمال كافة المراكز التابعة لها لتحقيق أهدافها وخدمة للمجتمع.
وأكد أن تقرير الأداء السنوي لعام 2022، لخص الحراك الشامل الذي شهدته الغرفة خلال العام الماضي مقسماً على المحاور الرئيسية لاستراتيجيتها المتمثلة في التميز المؤسسي، والاستدامة المالية، والمجتمع الحيوي، ومحور مكانة مكة المكرمة كملتقى اقتصادي.
وأشار المهندس عصمت معتوق إلى أن الغرفة حققت العديد من المنجزات، منها إطلاق عدد من البوابات الإلكترونية المتخصصة والمتفرعة من البوابة الداخلية الموحدة التي تختص بالعمل الداخلي للغرفة، والبوابة الخارجية الموحدة التي تغطي خدمات غرفة مكة المكرمة الخارجية وتيسر آلية طلب الخدمات، فضلا عن تدشين تشغيل مركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات، الذي يعد أكبر مركز للمعارض والفعاليات في العاصمة المقدسة، وقد استضاف خلال العام الماضي 15 فعالية بواقع 130 ألف زائر.
ولفت إلى إطلاق مركز التقييم العقاري الذي عمل في 18 مشروعاً وأكمل مئات المعاملات، وإطلاق البرنامج المكثف لزمالة التحكيم التابع لمركز مكة المكرمة للتحكيم التجاري وفض المنازعات، فضلا عن تنظيم المسارات الوظيفية بالتعاون مع الشركاء، وورش وفعاليات الاسر المنتجة على مدار العام، وإصدار التقارير الاقتصادية المتخصصة والفرص الاستثمارية في العاصمة المقدسة، واختتمت الغرفة عامها بتوقيع مبادرة الاستثمار الأخضر مع أمانة العاصمة المقدسة وتوقيع الاتفاقية الثلاثية “منافع” مع الغرفة التجارية بالمدينة المنورة والغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>