مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

أمير جازان يستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية

أمير جازان يستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية
https://www.alshaamal.com/?p=210260
تم النشر في: 21 مارس، 2023 2:35 م                                    
21292
0
جازان
سميرة القطان
جازان

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية. وحضر اللقاء كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد آل سعود نائب أمير منطقة جازان، وسعادة الأستاذ يزيد عبدالرحمن إبراهيم الحميد، نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، وسعادة الأستاذ فهد النحيط رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للقهوة، والأستاذ ماجد العساف، مدير إدارة السلع الاستهلاكية والتجزئة في صندوق الاستثمارات العامة.
وشهد سموه توقيع الشركة السعودية للقهوة التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة، والهادفة إلى تحقيق التحوّل في صناعة البنّ المحلية، مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان، حيث وقّع على المذكرة كل من سعادة الأستاذ فهد النحيط، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للقهوة، والمهندس ظافر الفهاد، مدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان.
وقال سعادة الأستاذ فهد النحيط، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للقهوة: “عندما تأسست الشركة السعودية للقهوة في عام 2021م، كان هدفنا الرئيس تمكين صناعة القهوة المحلية في مختلف مراحل سلسلة القيمة، بدءاً من زراعة حبوب البنّ، ووصولاً إلى استخدامها لإعداد فنجان قهوة؛ نحن اليوم نقوم بخطوات كبيرة في قفزة نوعيّة نحو تحقيق هذه الرؤية، بما يسهم في إرساء أسس صناعة القهوة المحلية بمعايير عالمية، وتحويل بنّ الأرابيكا السعودي إلى منتج يلعب دوراً رئيساً في الأسواق العالمية”.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى العمل على تعزيز التعاون مع الهيئة ووضع الركائز الرئيسة لبناء اقتصاد مستدام، حيث تضمنت المذكرة على تزويد الشركة السعودية للقهوة بسلسلة توريد قوية لبذور البنّ والتأكيد على الالتزام المشترك بتنمية القدرات المحلية المرتبطة بزراعة البنّ في المملكة، كما تعهدت بتطوير المواهب الوطنية من خلال الأكاديميات والبرامج التدريبية، بما يسهم في صقل وتطوير مهارات المزارعين المحليين والاستفادة منها في تطوير هذه الصناعة.
تعليقاً على الاتفاقية، قال المهندس ظافر الفهاد مدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان: “لدينا إرثٌ قوي لزراعة البن في جازان؛ سيسهم هذا التعاون في تعزيز إمكانات صناعتنا من خلال ترسيخ وجودنا العالمي، بالإضافة إلى سلامة البنية التحتية، وتوافر الخبرات الفنية التي نحتاجها لتطوير صناعتنا المحلية”.
بدوره، قال الأستاذ كريم شبارة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقهوة: “نطمح من خلال إعداد البنية التحتية الداعمة لصناعة القهوة المحلية إلى تحفيز المجتمع الزراعي المحلي على تبنّي أفضل الممارسات العالمية وأحدث التقنيات الزراعية واتباع نهجٍ قائمٍ على الاستدامة، بهدف الارتقاء بمنتجاتنا والتمكّن من الوصول إلى الأسواق العالمية”.
وتأتي هذه الاتفاقية للمساهمة في دعم الخطط الطموحة للشركة السعودية للقهوة لزيادة قدرتها الإنتاجية من خلال تطبيق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، لتمكين نمو هذه الصناعة الوطنية، واستحداث فرص عمل جديدة، وتعزيز قدرة المملكة على تصدير حبوب البنّ عالية الجودة إلى الأسواق العالمية. وخلال الأعوام العشرة المقبلة، تعتزم الشركة السعودية للقهوة استثمار ما يقارب 1.2 مليار ريال سعودي لتحقيق هذا الهدف.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>