مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 10 ذو القعدة 1445هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:37 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:43 م
المغرب
07:00 م
العشاء
08:30 م
أخبارالمناطق

الاعلان عن 248 وظيفة لصالح زوجات وأبناء السجناء

أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة الرشيدة لنزلاء السجون وأسرهم

أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة الرشيدة لنزلاء السجون وأسرهم
https://www.alshaamal.com/?p=210269
تم النشر في: 21 مارس، 2023 3:22 م                                    
25755
0
الدمام
مريم البراهيم
الدمام

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين “حفظها الله” على إصلاح النزلاء في السجون ومساعدة أسرهم، وتوفير احتياجاتهم لتجاوز الصعوبات التي قد تواجههم ودعم الجهات التي تساهم في تحقيق هذا الهدف .

وقال سموه ” ما شهدناه خلال مسيرة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم “تراحم”، من أعمال محمودة تصب في صالح فئة تحتاج الرعاية والاهتمام، هي جزء من أعمال الخير والتكافل المنتشرة في وطننا ولله الحمد، واللجنة منذ تأسيسها تقوم بدور مهم لرعاية أبناء السجناء وذويهم من خلال الدعم المعنوي أو المادي أو العيني، وكذلك المفرج عنهم من خلال تسهيل حياتهم بعد قضاء محكوميتهم من أجل المساهمة في خدمة وطنهم ومجتمعهم”.

جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم الثلاثاء للحفل السنوي للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم ” تراحم” بديوان الإمارة وتكريم الداعمين للجنة وشركاء النجاح.

وأوضح رئيس مجلس إدارة تراحم الشرقية الأستاذ عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن اللجنة تقدم الرعاية الشاملة للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم عبر سلسلة من البرامج والمشاريع المتخصصة، مشيدًا بالدعم اللامحدود الذي تلقاه اللجنة وكافة برامجها من سمو الرئيس الفخري لتراحم الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لتراحم الشرقية علي الضبعان في كلمته أن اللجنة تقدم خدماتها ضمن ٣ مسارات وهي مسار الرعاية الأساسية ومسار العناية الأسرية ومسار تنمية القدرات مشيرًا إلى أن عدد مستفيدي تراحم الشرقية منذ تأسيسها قبل ١٣ عامًا قد تجاوز ٢٠٠ الف مستفيد ( ٢٠٦٩٥٢مستفيد ) فيما بلغ حجم المساعدات المقدمة لمستفيدي تراحم منذ تأسيسها أكثر من ٦٧ مليون ريال ( ٦٧,٦٤٣,٠٤٢ريال ) .

وأضاف : تهدف اللجنة من خلال عملها الى سد احتياجات أسر السجناء بالإضافة الى تطوير البرامج داخل المؤسسات الإصلاحية والسجون ورفع الوعي المجتمعي بحقوق السجين وأسرته والعمل على تأهيل المفرج عنهم ودمجه في المجتمع بعد انقضاء عقوبته .

وخلال الحفل تم الإعلان عن ٢٨٤ وظيفة لأسر السجناء بالشراكة مع عدد من الشركات في القطاع الخاص ، كما بارك سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع ١٤ شراكة نوعية مع الجمعيات الخيرية وشركات القطاع الخاص.

عقب ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف الحملة الرمضانية لتراحم الشرقية تحت عنوان “تراحم من مجتمعنا”.

وكرم سموه المعلم جمعان بادي العازمي نظير الدور الكبير الذي قدمه تجاه أحد أبناء السجناء .

ثم كرم سمو الأمير داعمي اللجنة من رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص بالإضافة للسفراء الإعلاميين لتراحم الشرقية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>