مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يعتمد العمل بوحدة الطب النووي

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يعتمد العمل بوحدة الطب النووي
https://www.alshaamal.com/?p=210345
تم النشر في: 21 مارس، 2023 5:10 م                                    
55960
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

أعتمد مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة العمل بوحدة الطب النووي في قسم الأشعة التشخيصية و العلاجية ، و بدء تشغيل الوحده الطبية بعد أن منحت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة المجمع الطبي ، رخصة ممارسة الطب النووي .

و أوضحت الصحة في جدة أن هذه الوحدة تُعد نقلة نوعية في مجال خدمات الأشعة التشخيصية و العلاجية و ستسهم – بمشيئة الله – في التشخيص الدقيق مما سيؤدي إلى اكتشاف الأمراض المختلفة و علاج بعضها في وقت مبكر و تحديد مدى الإستجابة للتدخل الطبي .

و لفتت إلى أن هذه الخدمة تتمثل في استخدام مادة مشعة بكمية و مستوى اشعاعي محسوب على حسب عمر المريض و العضو المراد تصويره و إيصالها بصورة اساسية دون غيره ثم تصويره بإستخدام كاميرا خاصة ليتم اعطاء فكرة تشخيصية عن عمل و كفاءة هذا العضو ، و أضافت إلى أن الوحدة متوفر فيها العديد من الفحوصات التي تشمل الرئة ، و العظام ، و الجهاز البولي و كذلك الغدد الصماء ، و القلب ، إلى جانب أجهزة الجسم الأخرى .

يذكر أن العمل يجري وفق ما خطط له للبدء في العمل بالتداوي باليود المشع لمعالجة تضخم الغدة الدرقية و سرطان الغدة ، و الإعلان قريباً ، و أن عدد الفحوصات التشخيصية التي أجرتها وحدة الطب النووي خلال الأيام الماضية بلغ 147 فحصاً .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>