مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار الثقافية

على المسرح الثقافي لـ ليالي‫ «حرفيون 2» الرمضانية.. نهّام وأوبريت شعبي ولقاءات تثقيفية وألعاب خفة ومسابقات أطفال

على المسرح الثقافي لـ ليالي‫ «حرفيون 2» الرمضانية.. نهّام وأوبريت شعبي ولقاءات تثقيفية وألعاب خفة ومسابقات أطفال
https://www.alshaamal.com/?p=211671
تم النشر في: 29 مارس، 2023 9:54 م                                    
68205
0
القطيف
صيتة الظفيري
القطيف

يستعد المسرح الثقافي لـ”حرفيون2″، لتنظيم العديد من الفعاليات المنوعة، بين اللقاءات التثقيفية وألعاب خفة ومسابقات أطفال، والأوبريت الشعبي، ومشاركات للنهام، ومسابقات للأطفال وألعاب الخفة، وغيرها من البرامج على مدى 10 أيام من الأحد 4 إلى الثلاثاء 13 من شهر رمضان المبارك 1444هـ، في حديقة الناصرة بالقطيف، من الساعة 9:00 مساء إلى الساعة 12:00 مساء.

وتبدأ أولى الليالي الرمضانية للمسرح الثقافي مساء يوم الأحد الموافق 4 رمضان، بحفل الافتتاح، للفعاليات التي ينضمها مكتب ضمان الاجتماعي بالقطيف، وبرعاية كريمة من محافظ القطيف إبراهيم محمد الخريف.

ويشهد المسرح الثقافي ثاني ليالي الفعاليات الإثنين 5 رمضان لقاءً بعنوان النظام المطور، تقدمه الباحثتان: سهير السليمان، وهدى العسيف، وأنشودة حرفيون من أداء طلاب مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى، إلى جانب الأوبريت الشعبي من أداء منشد ونهام المملكة محمد السنونة وطلاب مدرسة دار العلوم.

ويشارك المحاضر سالم الحليو يوم الثلاثاء 6 رمضان بلقاء تثقيفي تحت عنوان بنك التنمية والعمل الحر، ثم أنشودة “حرفيون”، من أداء طلاب مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى، وأوبريت شعبي من أداء منشد ونهام المملكة محمد السنونة وطلاب دار العلوم.

ويشهد المسرح الثافي لـ”حرفيون 2” يوم الأربعاء 7 رمضان لقاءً تثقيفيًا بعنوان “تنمية المسؤولية لدى الأبناء مفتاح نجاحهم في الحياة”، يلقيه المحاضر أحمد المطرود، يليه ألعاب الخفة، يقدمها حسن صالح عجاج.

ويقدم المسرح يوم الخميس 8 رمضان لقاء تثقيفيًا بعنوان “التدريب المهني والتقني” بمشاركة عبد الله آل فردان، وألعاب الخفة بمشاركة حسن صالح عجاج، فيما يواصل المسرح فعالياته ليوم الجمعة 9 رمضان بلقاء تثقيفي عن “معهد ريادة الوطني” يقدمه أحد منسوبي معهد ريادة، يليه مشاركة أخرى لألعاب الخفة.

وتقدم نور الحواس يوم السبت 10 رمضان، لقاء تثقيفيًا بعنوان “حقوق الإنسان”، يليه مسابقات للأطفال تقديم المايسترو سالم عيد آل أحمد، ثم لقاء تثقيفي يوم الأحد بعنوان “الحقوق والواجبات في نظام العمل السعودي” يقدمه عقيل حسن عبد الوهاب، ومسابقات للأطفال من تقديم المايسترو سالم عيد آل أحمد.

ويواصل المسرح الثقافي يوم الإثنین 12 رمضان، فعالياته بلقاء تثقيقي بعنوان “برنامج التنمية الريفية المستدامة”، يقدمه المهندس محمد الرشيد من فرع وزارة المياه والزراعة وبرنامج “مشاعري إلى أين؟” ضمن برامج الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال، تقدمه زهراء آل اخواهر، فيما خصص المسرح يوم الثلاثاء 13 رمضان، منصته لأداء أنشودة “حرفيون” لطلاب مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى ثم فقرة الأوبريت الشعبي، من أداء منشد ونهام المملكة محمد السنونة وطلاب مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى.

ويهدف مكتب الضمان الاجتماعي من هذا المحفل، والفعاليات المصاحبة له، بالشراكة مع بلدية محافظة القطيف وجمعية التنمية الأهلية بحلة محيش، لتسليط الضوء على الأسر المنتجة، التي قدمت نماذج مشرفة ورائدة وجاذبة، وإبرازها وتمكينها ودعمها والسير بها إلى مكانها الصحيح في سوق المنافسة.

وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف حسين أبو السعود، أن هذه النسخة تأتي بعد تجربة أولى سابقة تكللت بالنجاح، شهدها أكثر من 30 ألف زائر، وبمشاركة أكثر من 100 أسرة حرفية ومنتجة.

وأشار أبو السعود إلى أن هذا العام يشهد توسعًا في استقبال الأسر المنتجة عبر استقطاب أكثر من 120 أسرة منتجة وحرفية، إلى جانب وجود مسرح تثقيفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها؛ التشكيلية والخط وغيرها، وقسم خاص بالمأكولات الشعبية، ومشاركة مؤسسة خاصة بالترفيه عبر أركان منوعة بجانب الحديقة.

وأكد أن ما يميز أركان هذه النسخة كونها مجانية، وتستهدف بالدرجة الأولى الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، إلى جانب الأسر الأخرى.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>