مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأحد, 26 شوّال 1445هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
12:18 م
العصر
03:45 م
المغرب
06:53 م
العشاء
08:23 م
أخبارالمناطق

مركز النخلة بالأحساء يحتضن الغبقة الرمضانية لجمعية مهندسات سعوديات

مركز النخلة بالأحساء يحتضن الغبقة الرمضانية لجمعية مهندسات سعوديات
https://www.alshaamal.com/?p=212108
تم النشر في: 2 أبريل، 2023 3:14 ص                                    
42774
0
الاحساء
زهير الغزال
الاحساء

نظمت جمعية مهندسات سعوديات بالأحساء الغبقة الرمضانية بقاعة مركز النخلة للصناعات الحرفية للتدريب.
بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندسة الشيماء الشايب و 25 مهندسة عضوات الجمعية .
وذلك لتبادل التهاني والتبريكات بالشهر الفضيل والتأكيد على دور الجمعية في دعم المرأة السعودية في هذا المجال .

وقدمت اللقاء المهندسة فاطمة الحاجي ( هندسة طبية ) رحبت فيه بالحضور و التهنئة للجميع بالشهر الفضيل ، ثم تناولت عدة محاور أبرزها أثر تنمية القطاع غير الربحي للعمل الطوعي في المملكة وإنشاء جمعية مهندسات سعوديات رافدا لتحقيق أهدافها وقد تم ترخيص الجمعية من خلال المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ، و تأسست مبدئيا من 16 مهندسة في مختلف التخصصات و على مستوى جغرافية المملكة ومقرها الرئيس بمدينة الهفوف بالأحساء ، و قد عملن المهندسات بروح الفريق الواحد و السعي بحضور المهندسات و إنماء الالتحاق بالتخصصات الجامعية السعودية و تكافؤ الفرص و الإسهام في تنمية المهارات العملية و بيان الكفاءات عن طريق التّحفيز ومساندة التمكين .

وأشارت الحاجي إلى أن الإنجازات المحققة للمهندسة دافع للإستمرار و أن تكون هناك إنجازات أخرى بالتعليم المستمر و العمل الحقلي .

يعتبر إنحاز إنشاء جمعيّات سعوديّة معبرا عن الإسهام في تحقيق مستهدفات ٢٠٣٠ في وطننا الكريم ، أما عن آخر الإنجازات تحدثت قائلة :
وتم اعتماد النطاق لقنوات التواصل الاجتماعي ، ولقاء سمو محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال ، ولقاء أمين الأحساء سعادة المهندس عصام الملا ، و ضمن مشاركة الهيئة السعودية للمهندسين في المؤتمر الخليجي للمهندسين 24 ، تم توقيع شراكه بين جمعية مهندسات سعوديات مع لجنة المهندسات القطرية بالدوحة ، و تعتزم بعقد شركاات مع جهات هندسية بالمملكة ، و تواصل إقامة اللقاءات العلمية و حضور المعارض المتخصّصة .

كما أشارت الحاجي إلى جهود المهندسة الشيماء رئيس مجلس الإدارة في تفعيل أهداف الجمعيّة و ترسيخ مفهوم العمل الطوعي و المشاركة .
وقبيل الختام طرحت المهندسة الحاجي حكاوى مهندسات تضمنت عدة تساؤلات للحضور أهمها موقف لاينسى في بداية مسيرتك المهنية ، تجربة التًمايز في المجال الهندسي أشعرتك بشح المهندسات في المجال ، دعم غير متوقع في سيرتك المهنية أو خلال الدراسة ، درس علمتك إياه الحياة المهنية بصعوبة ، لوعاد بك الزمن هل ستختارين مجالك ؟، هل تمارسين هواية قريبة من مجالك ؟.

وتم النقاش وتبادل التجارب والخبرات من خلال الأسئلة المطروحة وعمّت الفائدة على الجميع فكانت ليلة ماتعة .
ختمت المهندسة الشيماء الشايب رئيسة مجلس الإدارة لقاء الغبقة بشكرها للجميع على الحضور و التعرف على العضوات المستجدات و رحبّت بالمداخلات المثرية التي تدل على ثراء معرفي و كفاءة مهنيّة داعية بالتوفيق للحاضرات بالتوفيق في مجال عملهن و أن يكنّ قدوات للأجيال القادمة ، شاكرةً الوطن على مايقدّمه من أجل نهضة كريمة.
وقدّمت الشكر لكل العضوات اللواتي ساهمن في إنجاح الأمسية وشكر الراعي للأمسية مركز النخلة للصناعات والتدريب بإدارة المهندس عبدالله الشايب وأعطت فكرة عن المركز و التعرّف على المقتنيات المعروضة .
و شكرت فريق عيون هجر على التغطيّة الإعلامية .
و عبّرت عدد من المهندسات عن شكرهن و فرصة التّعارف .
ومن ثم دعوتهنّ لتناول الغبقة الرمضانية التي شملت أكلات حساوية و بعض الفعاليات كالحناء و عمل خبز المسح الحساوي على التّاوة وتوزيع بعض الإهداءات و منها نموذج جصي لزخرفة الطعامة الحساوية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>