الأربعاء, 18 محرّم 1446 هجريا, 24 يوليو 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 18 محرّم 1446هـ

الفجر
04:19 ص
الشروق
05:47 ص
الظهر
12:28 م
العصر
03:53 م
المغرب
07:10 م
العشاء
08:40 م
أخبارالمناطق

“غرفة مكة” تدشن فعالية “فوانيس” بحزم من الأنشطة الترفيهية والخدمية

“غرفة مكة” تدشن فعالية “فوانيس” بحزم من الأنشطة الترفيهية والخدمية
https://www.alshaamal.com/?p=212588
تم النشر في: 5 أبريل، 2023 8:30 م                                    
33794
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

وسط حضور عدد كبير من الزوار والعارضين، افتتح أمين عام الغرفة التجارية بمكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريم معتوق مساء الثلاثاء فعالية “فوانيس” في نسختها السادسة، متضمنة العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارية والخدمية المتنوعة مصحوبة بمسابقات عامة وجوائز يومية، وتستمر حتى الرابع والعشرين من رمضان.
الفعالية، التي تم اعتمادها هذا العام من قبل وزارة الثقافة ضمن رزنامة موسم رمضان، تأتي بمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات للترويج للمنتجات والخدمات، إلى جانب مشاركة أصحاب المشاريع الصغيرة، حيث تحتوي على عدد من الفعاليات المختلفة المتميزة بروح شهر رمضان.
وتستهدف “فوانيس” سكان العاصمة المقدسة وزوارها والمعتمرين، حيث تحول مبنى مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات إلى حزم متعددة من الأنشطة من مسارح وفعاليات ومسابقات، تهدف في مجملها إلى دعم رواد ورائدات الأعمال، والأسر المنتجة، لتمكينهم وتعزيز أعمالهم والإسهام في تنميتها، حيث تتاح للمشاركين الفرصة في تقديم منتجاتهم وخدماتهم للزوار بشكل مباشر.
وتتضمن “فوانيس” أركاناً ترفيهية وتوعوية للأطفال وللكبار، ومساحات للجلوس وتناول الطعام، وبرامج متنوعة، وتتوفر مجموعة من عربات الأطعمة المتحركة الـ “فود ترك” التي تقدم أنوعاً مختلفة من المأكولات والمشروبات المتنوعة، ويصاحب ذلك العديد من الفعاليات التي تساهم في استقطاب الزوار لمشاهدة المنتجات التي تقدم بأيدي حرفيين وحرفيات، وتحقق الدعم لمشاريعهم الواعدة، في اجواء الليالي الرمضانية في مكة المكرمة.
واعتبر أمين عام غرفة مكة المكرمة أن فعالية “فوانيس” تمنح المشاركين والزوار زخماً لعيش تجربة رمضانية، مبينا أن “فوانيس” تأتي انطلاقا إيمان الغرفة بالمسؤولية الاجتماعية، والتزامها بتفعيل دورها لخدمة المجتمع، من خلال إطلاق الفعاليات والمبادرات التي من شأنها دعم شباب ورواد الأعمال ومساعدتهم على النمو واستدامة أعمالهم.
وقال: “منذ اطلاق فوانيس في نسختها الأولى في العام 2018م مثلت عنصر جذب سنوي في رمضان، ولاقت إقبالاً كبيراً، وقد حققت النسخة الثانية حضوراً قياسياً وصل إلى نحو 30 ألف زائر”، مضيفاً أنه ورغم العرقلة التي سببتها جائحة كورونا للفعاليات بشكل عام، إلا أن “فوانيس” لم تتوقف، بل أطلت بنسختها الرقمية، حيث وفرت منصات إلكترونية للبيع بمنظومة آمنة رقمياً للتسوق الإلكتروني. بالإضافة إلى باقة متنوعة من اللقاءات الحية الافتراضية. أما في النسخة الرابعة وفي ظل الاحترازات الصحية المتبعة ظهرت “فوانيس” بنسخة هجينة زاوجت فيها بين الحضور الافتراضي والواقعي.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>