مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 14 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
أخبارالمناطق

جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة تُطلق مشروع خادم ضيف الرحمٰن

جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة تُطلق مشروع خادم ضيف الرحمٰن
https://www.alshaamal.com/?p=214117
تم النشر في: 17 أبريل، 2023 9:04 م                                    
25843
0
مكة المكرمة
مرفت طيب
مكة المكرمة

أطلقت جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة، مشروع “خادم ضيف الرحمن”، بالتعاون مع منصة “إحسان” المنصة الوطنية الرائدة في العمل الخيري والتنموي؛ وذلك بهدف خدمة ضيوف الرحمن، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم، بالتوافق مع مستهدفات البرامج التنفيذية ذات العلاقة برؤية السعودية 2030.
ويُعد مشروع “خادم ضيف الرحمن”، مشروعًا تنمويًا ثقافيًا دينيًا، يتواصل حتى شهر يوليو المقبل، ويشمل ثلاث مبادرات نوعية كبيرة، هي السقاية والرفادة، ومركز ضيف الرحمن، وخدمة ضيوف الرحمن، فيما انطلقت خلال شهر رمضان المبارك مبادرة “السقاية والرفادة”، وذلك عبر توزيع نحو 40 مليون عبوة مياه على ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار في عدة مواقع مجاورة للحرم المكي الشريف، بالإضافة إلى أماكن تواجد المعتمرين في كل من مدينتي “جدة والطائف”، فضلًا عن توزيع ما يقرب من 250 ألف وجبة سحور وإفطار في العاصمة المقدسة.
وحرصت الجمعية من خلال مشروعها، على توعية المستفيدين بضرورة الحفاظ على البيئة، عبر وضع عبوات المياه في الأماكن المخصصة لها، والحفاظ على نعمة المياه وعدم إهدارها.
يذكر أن جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة تُعنى بتنمية الإنسان والمكان من خلال مراكز اجتماعية متخصصة لتحسين جودة الحياة، وتعتمد في تحقيق أهدافها على إنشاء مقرات متكاملة في الأحياء تكون بمثابة مراكز اجتماعية ورياضية وثقافية عالية المستوى، كما تهدف إلى نشر الوعي السليم والأخلاق الفاضلة، وتنمية قيم التواصل بين أهالي الأحياء وفئات المجتمع وقاصدي البيت الحرام، والإسهام في البناء الأسري والحد من المشكلات الاجتماعية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>